وقف نقل سيارات الترانزيت الصغيرة من المملكة عبر نويبع مؤقتا

وكاله جراءة نيوز - عمان - قال مصدر مسؤول في هيئة موانىء البحر الأحمر لصحيفة الشروق المصرية إن إدارة ميناء نويبع طلبت من إدارة ميناء العقبة الأردني وقف نقل السيارات عبر العبارات من العقبة الى نويبع بسبب عجز الشرطة المصرية عن منع بدو سيناء المقيمين بالقرب من ميناء نويبع من فرض أتاوات على السيارات المتجهة الى ليبيا.

 وقال  مصدرا مطلعا ان الهيئة أبلغها:» بان أعراب» يصرون حاليا على فرض أتاوات ورسوم على السيارات الملاكي القادمة من ميناء العقبة الأردني، والتي في طريقها إلى ليبيا عن طريق السلوم، وأن الشرطة أبلغت إدارة الميناء بأنها لا تستطيع توفير حماية سوى لـ 250 سيارة فقط، مما دفع إدارة ميناء نويبع بإبلاغ إدارة ميناء العقبة الأردني بضرورة وقف ضخ السيارات عن طريق العبارات».

وأضاف المصدر:» إن ميناء العقبة الأردني يشهد حاليا تكدس 500 سيارة بسبب الأتاوات التي يفرضها الأعراب على السيارات، حيث فشلت جميع محاولات إقناعهم سلميا بأن ما يتم مخالف للقانون وأن له عواقب غير جيدة».

من جهة ثانية اكدت مصادر مطلعة في شركة الجسر العربي للملاحة ان عملية توقف نقل سيارات الترانزيت عبر الاراضي المصرية الى ليبيا جاء بسبب الاغلاق المؤقت للحدود الليبية المصرية و عمليات بناء جديد في منطقة نويبع المصرية ما ادى الى وقف عملية نقل سيارات الترانزيت الصغيرة من المملكة الى ليبيا مؤقتا .