بالفيديو حريق يلتهم مركبة سحب طائرات في مطار الملكة علياء الدولي

ندلع حريق صباح اليوم الثلاثاء بإحدى مركبات سحب الطائرات في مطار الملكة علياء الدولي ، اثناء سحب احدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الملكية الاردنية وفق ما افاد شهود عيان.

 

واوضحت مصادر في مديرية الدفاع ان الحريق نشب في آلية سحب الطائرات ، وتعاملت مع الحريق فرق الدفاع المدني ولم ينتج عن الحريق اية اصابات ، واضاف المصدر ان الطائرة التي كانت قريبة من المركبة التي اشتعلت والتابعة للخطوط الجوية الملكية ، كانت خاوية من الركاب.

 

واصدرت الملكية الاردنية بياناً اوضحت فيه ملابسات الحادثة وتالياً نص البيان :


 أصاب حريق (صباح اليوم) إحدى الآليات الأرضية المخصصة لسحب الطائرات والتابعة للملكية الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي بينما كانت هذه الآلية تقوم بعملية سحب لإحدى طائرات الشركة المتوقفة على أرض المطار بدون ركاب لوضعها في المكان المخصص لها .
وأكدت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن أحداً من العاملين في الشركة أو المطار لم يصب بأذى فيما لحقت أضرار معينة بالآلية الأرضية المذكورة .
وأوضح البيان أن الطائرة لم تتأثر بشكل بالغ بهذا الحريق في الوقت الذي تقوم فيه دائرة الهندسة والصيانة في الملكية الأردنية بإجراء الفحص الفني اللازم للطائرة للتأكد من سلامتها التامة وجاهزيتها للطيران كما تم تشكيل لجنة خاصة من ممثلين عن الشركة والجهات المعنية لتحديد أسباب الحريق .