6 الغاز حيرت العالم ولم يجدوا لها تفسيراً حتى الان

تقع هذه الجزيرة جنوب المحيط الهاديء غرب دولة تشيلي وهي من أكثر الجزر انعزالاً. تم اكتشاف هذه الجزيرة عن طريق البحار الهولندي ياكوب روجينفين في يوم عيد الفصح لعام 1722، وعند اكتئافها لم يكن هناك سكان في هذه الجزيرة ولكن المدهش أنه عثر على 800 تمثال ضخم يصل طول بعضها إلى 9 امتار بوزن يتعدى ال 75 طناً. وفي القرن العشرين قامت بعض الفرق البحثية لبحث الأمر واستنتجوا أن الجزيرة كان يقطنها السكان قبل 4500 عام من الميلاد ولكن ضربت هذه الجزيرة كارثة أدت إلى نزوح السكان عن الجزيرة.


2- جاك السفاح:


تم اطلاق هذه التسمية على احد القتلة مجهولي الهوية، ومن المعتقد انه ارتكب جرائم ضد بعض المومسات في حي وايت تشابل بلندن خلال عام 1888، ومع مرور الزمن لا تزال شخصية جاك السفاح غامضة ومجهولة رغم وجود عشرات النظريات التي تدور حول توضيح هويته.


3- خطوط نازاكا:


هذه الخطوط هي عبارة عن نقوش صخرية على مسافة 80 كم جنوب بيرو، وهذه النقوش العجيبة هي نقوش ضخمة ق يصل حجمها إلى 250 متراً، وبعض هذه النقوش لحيوانات مثل النسور والقرود والكلاب والطيور.


4- تابوت العهد:


يعتقد اليهود ان هذا التابوت المفقود يحوي الوصايا العشر للنبي موسى عليه السلام، وهذا التابوت اختفى عام 586 قبل الميلاد. ويصرّ اليهود بأن هذا التابوت موجود تحت هيكل سليمان الذين يزعمون وجوده ولكن بالرغم من حفرياتهم المستمرة لم يجدوا لا هيكلاً ولا تابوتاً، وتشير بعض الافتراضيات انه موجود بصحراء الأردن أو في اثيوبيا.


5- وحش بحيرة لوخ نس:


يصفه العلماء بأنه مخلوق غير مؤكد وجوده واستمد اسمه من اسم بحيرة لوخ نس في اسكتلندا حيث زعم البعض رؤيتهم له في هذه البحيرة. وهذا المخلوق يعتبر من اشهر الغاز علم دراسة الحيوانات، ورغم وجود اكثر من خمسة آلاف حالة مشاهدة لهذا المخلوق إلا ان معظمها تم التشكيك فيه.


6- الطائرة الماليزية المفقودة:


تعتبر حادثة اختفاء الطائرة الماليزية من اكبر ألغاز عالم حوادث الطائرات على الاطلاق، واختفت هذه الطائرة بلا دليل يوم الثامن من مارس لعام ألفين وأربعة عشر، إلا أنه لا يزال البحث قائماً لإيجاد حلاً لهذا اللغز. بعد اقلاع هذه الطائرة من كوالالامبور بساعتين، انقطع الاتصال مع طاقمها. ورغم مشاركة جيوش العديد من الدول في البحث عن الطائرة، إلا انه لم يتم التوصل إلى شيء حتى تاريخه. اخبرنا أي لغز منهم جذب انتباهك.