هذه هي أخطر وظائف على الصحة في العالم

ما لا شكّ فيه أنّ بعض الوظائف تحمل مخاطر صحية أكثر من غيرها، فالممرضة التي تعمل في المستشفى أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مقارنة مع محام يعمل في مكتبه الخاص.

وكشفت بيانات رسمية عن الوظائف التي تلحق الضرر الأكر بالصحة، وحل طب الأسنان في الصدارة.

وأُخذت 6 مخاطر صحية أساسية بالاعتبار خلال إعداد هذه اللائحة وهي التعرض للملوثات، وللأمراض والعدوى، والظروف الخطيرة، وللأشعة، ولخطر الحروق البسيطة والجروح واللسعات، والوقت الذي يمضيه الشخص جالساً.

واتضح أن أطباء وجرّاحي الأسنان ومساعديهم يحتلون المركز الأول نظراً إلى المخاطر الصحية المعرّضين لها ومنها الملوثات، والأمراض والعدوى، والوقت الذي يقضونه جالسين.

وحلّت مضيفات الطيران في المركز الثاني، وكانت المخاطر الصحية الرئيسية كثيرة ومنها التعرض للملوثات، والأمراض والعدوى، والحروق والجروح واللسعات.

هذا وحل الأطباء والممرضون المسؤولون عن تخدير المرضى في المركز الثالث وشملت مخاطرهم الصحية التعرض للملوثات، والأمراض والعدوى والأشعة.

وكان المركز الرابع من نصيب الأطباء البيطريين لأنّهم معرّضون للأمراض والعدوى، والحروق والجروح واللسعات، والملوثات، وجاء المتخصصون في تشخيص وعلاج الأمراض والتشوهات في القدم البشرية في المركز الخامس نظراً إلى تعرضهم للأمراض والعدوى، والأشعة والملوثات.