طقس العرب : حقيقة تأثير الاعصار تشابالا على الأردن ...

أكد مدير العمليات في 'موقع طقس العرب' أن إعصار تشابالا، والذي يتكون في بحر العرب متجهاً إلى اليمن وسلطنة عمان لن يؤثر على الأردن نهائياً.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، إن الإعصار تشابالا الذي يتكون في بحر العرب يتجه إلى اليمن وسلطنة عمان، وقد يتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وضرر في البنية التحتية في الدول غير المستعدة لمثل هذا النوع من الطقس.

وأوضح الطريفي أن الإعصار بعيد تماماً عن الأردن ولن يكون له أي تأثير علينا.وأكد الطريفي أنه من الممكن أن يتأثر الأردن بمثل هذه الأعاصير حسب ما هو موضح علمياً من قبل.

وأشار الطريفي إلى أن المملكة على موعد مع حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من مساء الاثنين، والأمر غير مرتبط بأي من الأعاصير والعواصف.

وأمر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، السبت، بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة الأخطار المحتملة للإعصار 'تشابالا' المتوقع أن يضرب مناطق باليمن وسلطنة عُمان.

ووجهت قيادة غرفة العمليات المركزية الخاصة بمواجهة مخاطر إعصار (تشابالا) في اليمن، السلطات المحلية بمحافظات حضرموت، سقطرى ، المهرة ، وشبوة ، بإيقاف الدراسة ابتداء من يوم الأحد حتى إشعار آخر بسبب الإعصار الذي يهدد بضرب سواحل هذه المحافظات اليمنية.

من جهتها، أعلنت مدن محافظة ظفار جنوب سلطنة عمان، السبت، إجلاء السكان بالمحافظة، بينما فعّل ميناء صلالة خطة الطوارئ، وذلك ضمن إجراءات عدة اتخذتها السلطنة تحسبا لإعصار تشابالا الذي يتوقع أن تبدأ تأثيراته على السلطنة خلال الساعات القادمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان أن يومي الأحد والاثنين إجازة للطلاب والطالبات والهيئات التدريسية والإدارية والفنية في جميع المدارس الحكومية والخاصة في محافظة ظفار على أن يستأنف الدوام الثلاثاء الموافق 3 تشرين الثاني الجاري.