عاصفة قوية قريبا في المملكة ..


اشارت بعض التنبؤات الجوية الصادرة عن بعض مراكز التنبؤ والأرصاد الجوية أنه من المحتمل ان تتعرض المملكة لعاصفة قوية، تشهد فيها الممكلة امطاراً غزيرة، ورياح قوية وشديدة السرعة، بالإضافة الى إحتمالية تشكل السيول والفيضانات بالمناطق الشمالية في المملكة، نتيجة عاصفة استوائية ستتعرض لها شبه الجزيرة العربية.


ونوهت المصادر الجوية ايضاً بما فيها موقع طقس العرب عن منخفض استوائي يهدد جنوب الجزيرة العربية،والذي سيشكل عاصفة استوائية في بحر العرب 'قابلة للتطور' خلال الأيام القادمة والتي من المحتمل أن تتطور وأن تضرب سواحل سلطنة عُمان واليمن وجزيرة سقطرى وربما أجزاء من القرن الافريقي خلال الأسبوع القادم.

وتشير التوقعات الى تحرك المنخفض الاستوائي باتجاه (غرب/شمال غرب) متجهاً نحو السواحل الجنوبية الغربية لسلطنة عُمان والجنوبية الشرقية لليمن.
وتبلغ سرعة الرياح حول مركز المنخفض الاستوائي ساعة اعداد هذا التقرير حوالي 30 عقدة (55-60 كم ساعة) مع مؤشرات على اندفاع المنظومة الجوية نحو تلك السواحل وذلك حول منتصف الأسبوع القادم بإذن الله بحسب التحديثات الحالية.

وحذرت الكثير من مراكز التنبؤات والارصاد الجوية من من خطر شدة العواصف الرعدية و الصواعق المُرافقة لها خاصة مع ساعات المساء الأولى.
بالإضافة الى خطر إرتفاع منسوب المياه في الشوارع و الانفاق و من خطر تشكل السيول في الوديان و المناطق المنخفضة بسبب غزارة الامطار،و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار المُثار بسبب الرياح الهابطة قبيل هطول الأمطار.