لهذا السبب تم إغلاق مدرستين من القطاع الخاص في الزرقاء

أغلقت كوادر قسم البيئة الغذائية في مديرية الصحة بمحافظة الزرقاء مصنعا للمياه المعدنية المعبأة مسبقا في منطقة شومر غربي محافظة الزرقاء، وذلك لمخالفته أنظمة وتعليمات وزارة الصحة و لاتحمل بطاقة بيان ، بحسب مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشه.

وبين الدكتور الخرابشه أن كوادره قامت امس الاحد بإتلاف 3350 عبوة مياه من سعة 500 ملم كونها لا تحمل بطاقة بيان تقيد تاريخ انتاج وانتهاء العبوات في داخل ذلك المصنع ، الأمر الذي دفع باتجاه اغلاقه وتحرير مخالفة له وتحويل مالكه إلى القضاء، فيما تم مخاطبة مديرية البيئة في وزارة الصحة لاتخاذ الاجراءات الادارية بحق المصنع .

وأضاف ان الكوادر الصحية قامت بالكشف على 30 مدرسة ، حكومية وخاصة ، الشهر الماضي للتأكد من الاشتراطات الصحية في الغرف الصفية من تهوية وانارة والتأكد من صلاحية المرافق الصحية والمواد الغذائية المباعة في المقاصف المدرسية .

واشار الى اغلاق مدرستين من القطاع الخاص على خلفية بيع مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال ان الكوادر الصحية زارت نحو 14 «كوفي شوب» للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ تعليمات الصحة المتعلقة بتقديم الأراجيل ، حيث تم انذار 12 منها ومخالفة واغلاق واحد منها لعدم التقيد بالاشتراطات والتعليمات الصحية ، في حين تم زيارة 278 مؤسسة غذائية ، اذ تم اغلاق 12 منها ومخالفة 13 وانذار 23 .

كما تم اغلاق 9 محطات تحلية مياه لعدم التقيد بالمعايير الصحية، وانذار 29 أخرى من أجل تصويب أوضاعها ، بينما تم اغلاق مسبحين لعدم تقيدها بالمعايير الصحية الواجب توفرها .

وشدد الخرابشه على سلامة ماء وغذاء المواطن في محافظة الزرقاء فهو خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو التهاون به تحت أي ظرف من الظروف.