تحذير هام للمواطنين من الزيت المغشوش

حذر أمين سر النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية والناطق الإعلامي لها نضال السماعين المواطنين من حملات إعلانية تدعي أنها تبيع زيت زيتون منتج من محافظات المملكة بسعر 50 دينارا للصفيحة / تنكة (وزن 16 كيلو غرام).

وأكد السماعين أن زيت الزيتون الذي يتم تداولة يعتبر مغشوشا وليس له علاقة بجودة الزيت الأردني مبينا أن الأسعار التي تعلن عنها تلك الجهات لا تغطي التكاليف الحقيقية لانتاج زيت الزيتون ، وكشف عن أساليب غش زيت الزيتون التي تلجأ لها بعض الجهات، والتي تتمثل من خلال عمليات خلط زيت الزيتون مع زيوت نباتية أخرى إضافة الى إستخدام المنكهات المماثلة لرائحة الزيتون الأردني.

ولفت الى وجود تعاون مستمر مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس لمحاربة جميع أشكال الغش في زيت الزيتون ، ورجح أن يتراوح سعر زيت الزيتون للصفحية وزن 16 كيلو بين 70 الى 75 دينارا أي مستقرة عن نفس المستويات التي كانت تباع بها العام الماضي.

وبين أن موسم زيت الزيتون سيبدأ الاسبوع المقبل حيث يتوقع أن يصل حجم إنتاج الزيت لهذا الموسم حوالي 30 ألف طن بزيادة مقدارها 4 آلاف طن عن إحتياجات السوق المحلية ، ودعا المواطنين إلى ضرورة شراء زيت الزيتون من المزارع والتاجر الموثوق أو الشراء بشكل مباشر من المعاصر.