إزالة الأكواخ الأمنية وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة في الكرك

أزالت مديرية شرطة محافظة الكرك خلال اليومين الماضين كافة الأكواخ الأمنية من مختلف مناطق المحافظة.

وقال مدير شرطة الكرك العقيد صادق العوران إن المديرية وبناء على تعليمات من مديرية الأمن العام قامت مؤخرا بإزالة كافة الأكواخ الأمنية وهي خمسة اكواخ، والتي كانت تتواجد في مناطق محددة بالمحافظة وخصوصا في مراكز المدن الرئيسية.

وبين أن المديرية تقوم الآن بعمل الدوريات الراجلة والآلية لأفراد الأمن العام لخدمة المواطنين والسهر على راحتهم.

وأشار إلى أن الدوريات الآلية والراجلة لرجال الأمن العام، تؤدي الدور المطلوب وهي اكثر عملية من الأكواخ الأمنية لكونها متنقلة وتنتشر في مناطق واسعة من المحافظة .

واكد ان المديرية تقوم حاليا بتكثيف تواجد سيارات النجدة في جميع مناطق محافظة الكرك للحرص على راحة المواطنين من خلال نقاط محددة تتواجد فيها وبشكل دائم ومستمر.

وشدد على ان شرطة الكرك وهي تقوم بواجبها في خدمة المواطنين وتطبيق تعليمات مديرية الأمن العام تتطلع الى تعاون المواطنين في زيادة الوعي المجتمعي الأمني ليكون كل مواطن عين للوطن على مجتمعه.

يذكر أن الأكواخ الأمنية التي كانت منتشرة في مناطق مدينة الكرك وضاحية الثنية والقصر ومؤتة والأغوار الجنوبي كانت تتعرض لحالات اعتداء من قبل مواطنين في حال اندلعت مشاجرة جماعية بين أطراف مختلفة، كما تعرضت بعض هذه الاكواخ الى عمليات حرق العام الماضي وسط مدينة الكرك، خلال شهر رمضان، على خلفية أعمال شغب قام بها أصحاب البسطات أثناء إزالة بسطاتهم من قبل الأجهزة الرسمية بالمدينة.