الملك : لما اكون خارج البلد بستغلوا الفرصة (صور)

أكد جلالة الملك أن الوحدة الوطنية خط احمر, منوهاً ان هناك أشخاصاً "نعرفهم جيداً" يحاولون احداث الفتنة ويسعون الى شق صف الشعب الاردني الواحد.

وشدد جلالته خلال مأدبة غداء اقيمت في مضارب بني هاشم الثلاثاء لوجهاء محافظة اربد تأكيده ب"انه لن يسمح لهم اعتبارا من اليوم التحدث بهكذا امور".

واكد جلالة الملك على وجود وعي بالأردن وقال" أنا بتابع من يحاولون زرع الفتنة داخل الأردن .. وزاد الكلام لما كنت خارج البلد ..وبحاولوا يستغلوا الفرصة".

واستغرب الملك سماع "طخ من مسلم على مسيحي او العكس" وبين "من تاريخ تأسيس الأردن ما كنا نسمع هذا الطخ وما تربينا على هيك، وأبو عبدالله ما كان هيك ولا والآباء والأجداد".

وأضاف الملك في الحديث الذي نقله التلفزيون : "أنا أبو حسين ابن الحسين.. عندي واجب احمي كل الأردنيين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب..مسيحي أو مسلم داخل البلد بغض النظر عن المنابت والاصول، والكل بوقف معي".

وإزاء ما يحدث في الأقصى، أكد الملك ان مواقف الاردن ثابته اتجاه القضية الفلسطينية, ويبذل جهودا حثيثة في الدفاع عن القدس ومقدساتها، لمواجهة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلي.

وجدد جلالته تعبيره عن القلق والغضب الكبيرين في الأردن بسبب التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في القدس، خصوصا في المسجد الأقصى، وأن استمرار الاستفزازات الإسرائيلية سيؤثر على العلاقة بين الأردن وإسرائيل.

وفي الشأن السوري، استبعد جلالته انتهاء الصراع الدائر خلال ستة أشهر كما يرى البعض، متوقعاً أن يمتد إلى وقت أطول.

ولفت الملك الى ان الاردن من اكبر الدول المستضيفة للاجئين السورين والذي تجاوزت نسبتهم 20 % من اجمالي سكان المملكة، موضحاً جلالته أن ذلك يشكل عبئاً كبيراً علينا يتطلب مواجهتها. - See more at: http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=242997#sthash.jSLcWqdt.dpuf