تعرفوا على صاحب أقوى ذاكرة في العالم

ذاكرة الحاصل على جائزة أقوى ذاكرة في العالم تثير دهشة الكثيرين
للمرة الثالثة على التوالي، يحصل "نيلسون ديليس” على جائزة أقوى ذاكرة في العالم، بعد أن استطاع استعادة أبيات من الشعر، وترديدها بعد قرائتها لمرة واحدة فقط، وكذلك ترديد قائمة من 1500 حرف عشوائي، وحفظ 193 إسماً في 15 دقيقة فقط.
وكما أوردت جريدة "ديلي ميل” البريطانية، فإن "نيلسون” البالغ من العمر 30 عاماً، والذي يعيش في ميامي، يقول أنه يستطيع تدريب أي شخص على تطوير ذاكرته لتصل إلى هذا المستوى بسهولة، ويؤكد أن جميع البشر لديهم قدرة على تطوير ذاكرتهم، وأنهم لا يستخدمون إلا 10 % فقط من قدرات الدماغ. حيث يحتاج الأمر إلى تمرينات عديدة لتقوية الذاكرة، مثل التمرينات الرياضية لتقوية العضلات.
فاز "نيلسون” بجائزة مسابقة الذاكرة في أعوام 2011، 2012، 2014، وحل في المرتبة السابعة عام 2012.
"نيلسون” شغوف للغاية بتشجيع الآخرين على اتخاذ خطوات حقيقيّة، من أجل تحسين وتقوية ذاكرتهم، حيث يقول أن الإنسان بلا ذاكرة جيدة، سيكون أكثر تشتتاً، وسيغيب عن كثير مما يحدث حوله.
أسس "نيلسون” جمعيته الخيرية من أجل مساعدة مرضى "الزهايمر” وخَرَف الشيخوخة، بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية لأولئك الذي يشتكون من اعراض خفيفة تخض الذاكرة.
يقول "نيلسون” ان طريقته في تذكّر الأشياء طريقة بسيطة في المجمل، حيث يقوم بتحويل الاشياء المبهمة بالنسبة له، إلى أشياء تحمل معنى ما، ربما كان هذا المعنى مقرفاً، أو سخيفاً، المهم أنها بهذا الشكل تلتصق في الدماغ.