أجواء حارة وانحسار تدريجي للغبار..

 فيما تستمر درجات الحرارة نهار، الجمعة، أعلى من مُعدلاتها العامة في هذا الوقت من العام، وبحدود 5-7 درجات مئوية، لا يتوقع انحسار "الموجة الغبارية" عن المنطقة بشكل كامل، وانما بشكل بطيء وتدريجي وعن مناطق معينة دون أخرى
 
وأشار الموقع الى انه ينتظر نشوء أحوال جوية غير مستقرة بدءاً من الأحد في مناطق عديدة، تمتد الأسبوع المقبل، وتطال فرص الأمطار المحلية الرعدية العاصمة عمان ومدنا أخرى.
 
وقال بأن الطقس يكون اليوم حاراً في كل المناطق مع ظهور سُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون العظمى في نهاية الثلاثينيات مئوية بعمان والمدن، والرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط في مناطق البادية عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
 
وفي ساعات الليل، تسود أجواء أكثر حرارة من المُعتاد في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
وتوقع "طقس العرب" استمرار درجات الحرارة نهار السبت أعلى من مُعدلاتها العامة في هذا الوقت من العام وبحدود 5-7 درجات مئوية، فيما يكون الطقس حاراً في كل المناطق مع ظهور سُحب على ارتفاعات مُختلفة، مشيراً إلى "احتمالية" هطول زخات محلية رعدية من المطر عصراً في أجزاء من البادية الشرقية والجنوبية.
 
وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في مناطق البادية عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
 
وأوضح الموقع الى ان "الموجة الغبارية" الحالية بدأت الأحد الماضي، بحيث تشكّل منخفضا جويا حراريا في غرب العراق، وانخفضت قيم الضغط الجوي في مركزه بشكل كبير مُقارنة بالمناطق المحيطة به، ما تسبب في نشاط الرياح السطحية وفي طبقات الجو المتوسطة من حوله وبحركة دورانية عكس عقارب الساعة.