قورشة: مشكلة ''رؤيا'' ليست منحصرة في الفيديو القصير.. وهذه الأدلة

قال الداعية والأكاديمي الدكتور أمجد قورشة، إن مشكلة قناة رؤيا ليست منحصرة في الفيديو القصير المقتطع من الحلقة، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس.

وأضاف قورشة في منشور له على صفحته في "فيسبوك"، إن الفضول "قادني لمشاهدة الحلقة كاملة من برنامج محطات مفروضة، فاكتشفت أن الأمر أخطر بكثير مما كنا نظن، فالحلقة مليئة باعتداءات أخلاقية صارخة، بدءا من الاغتصاب والزنا، وانتهاء بالشذوذ الجنسي".

واستعرض قورشة عدة أمثلة من الحلقة قائلاً: "على سبيل المثال؛ تشويه صورة أصحاب المهن وأنهم عند دخول البيوت يقومون باغتصاب السيدات، الدقيقة 3:20".

وأضاف أن البرنامج يتضمن "دعوة صريحة ومباشرة للشذوذ الجنسي بين الفتيات (السحاق) في الدقيقة 4:00"، بالإضافة إلى "دعوة مباشرة للإباحية والشذوذ الجنسي في الدقيقة 4:40".

وتابع: "في النشرة الإخبارية المذيعة تقول (المزيد من الناس يفضلون الحليب لبشري)!! ربط الذهن بإيحاءات جنسية قذرة، الدقيقة 7:22"، ثم "الحديث عن الغازات الخارجة من الجسم، ورسم الغيارات الداخلية الرجالية والنسائية، وكيفية تحسين الروائح الخارجة من الجسم، ثم الإيحاءات الجنسية لمن يستخدم هذه الألبسة الداخلية، بدءا من الدقيقة 9:28".

وزاد: "ثم الحديث عن تحاميل معطرة مع وضع صورة التحاميل، ثم القيام بمشهد الانتحار بعد إلقاء أبيات الشعر الغزلية، والتركيز على قطع اليد بالسكين لإنهاء الحياة، بدءا من الدقيقة 18 ثم الدقيقة 22:20، وفيه تشجيع للمراهقين على الانتحار بعد العلاقات الرومنسية الفاشلة!".

وتساءل قورشة: "هل هناك أي إشارة لتحذير الأهل مما يشاهده أطفالهم؟!".

وأجاب: "تابعوا الحلقة جميعها.. لا يوجد أي شيء ظاهر أو واضح حول تحذير للأهل لا من قريب ولا من بعيد، وإنما هي كوميديا ساخرة، لكن بطريقة لا أخلاقية".

وختم بالقول: "السؤال الآن: من الذي أجاز هذا العمل وسمح به ووافق عليه؟ أرى أن المسؤول يجب أن يحاسب قانونياً بلا تردد".