حرارة مرتفعة وهذا موعد انتهائها

تتأثر المملكة بامتداد المنخفض الحراري الموسمي حتى نهاية الأسبوع الحالي، وفقا لدائرة الأرصاد الجوية.

وتوقعت الدائرة ان يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الاثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 3 درجات مئوية، حيث تتحول الأجواء إلى حارة نسبياً في عمان والمناطق الجبلية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الاثنين، في عمان الشرقية بين 34-21 درجة مئوية، عمان الغربية31-18، المرتفعات الشمالية 29-17، وجبال الشراة 31-18، البادية والسهول الشرقية 40-22، الاغوار الشمالية 40-27، الاغوار الوسطى 42-28، الاغوار الجنوبية 41-31، والعقبة 40-28 درجة مئوية.

اما يوم الثلاثاء، فتكون الاجواء حارة نسبياً في عمان والمناطق الجبلية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وذكرت دائرة الارصاد الجوية، ان يوم الاربعاء سيشهد أجواء حارة نسبياً في عمان والمناطق الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفي العقبة تكون الأجواء نهاراً حارة والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر، ويكون والبحر هادئا إلى خفيف الموج، مع تحول الاجواء ليلا إلى حارة نسبياً.

وحذرت الدائرة، من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، لا سيما في مناطق البادية.