بشرى سارة لمن أساء الإختيار في طلبات القبول

قرر مجلس التعليم العالي قبول جميع الطلبة ممن أساءوا الإختيار ضمن قائمة القبول الموحد التي تم الإعلان عن نتائجها صباح اليوم، وفق مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني.

وأكد الحوراني مساء اليوم الخميس أن القائمة ستعلن في موعد أقصاه يوم غد الجمعة على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد ، وأضاف أن مجلس التعليم العالي عقد إجتماعا مساء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، ناقش خلاله قائمة مسيئي الإختيار حيث وافق على قبول جميع الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية لعام (2015) الدورة الصيفية، والذين لم يقبلوا بسبب طبيعة خياراتهم (فئة إساءة الإختيار).

وكما أكد الحوراني أن المجلس وافق للسماح لهؤلاء الطلبة بالإنتقال من تخصص إلى آخر (سواء داخل الجامعة أو خارجها) ، وبلغ عدد الطلبة ممن أساءوا الإختيار 2668 طالبا وطالبة، بحسب ما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العالمي صباح اليوم.

وقال الخضرا إنه للمرة الأولى منذ أعوام زاد عدد المقاعد الشاغرة في الجامعات الرسمية 3151 مقعدا عن عدد مسيئي الإختيار، ما يعني توفر مقاعد لكل طالب من الحاصلين على معدل 65 بالمائة فما فوق.