بشرى غير سارة بخصوص الحالة الجوية لهذا الأسبوع

بعد أن انتظر المواطنون اليوم الجمعة بانه سيكون بدايةانحسار الموجة الحارة التي ارتفعت درجات الحرارة فيها لـ 45 في بعض المدن ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة ستتأثر الجمعة والثلاثة أيام القادمة بامتداد للمرتفع الجوي وكتلة هوائية حارة نسبيا..

وأوضحت الأرصاد أن الأجواء نهار الجمعة والليلة ستكون حارة نسبياً في المناطق الجبلية وحارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


وفي العقبة تكون الأجواء حارة نهاراً ومعتدلة ليلاً ، وتكون الرياح شمالية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا ويكون البحر هادئ الى خفيف ارتفاع الموج.

أما السبت فتكون الأجواء صيفية معتدلة في المناطق الجبلية وحارة نسبيا الى حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الاجواء صيفية معتدلة في المناطق الجبلية الأحد، وحارة نسبيا الى حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

والاثنين، تكون الأجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتنصح الأرصاد الجوية المواطنين، باخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع هذه الظروف، من خلال الاكثار من تناول السوائل خاصة الماء، والتنزه في الأماكن الجبلية المرتفعة وفي المناطق التي تصلح للأصطياف أوحمامات السباحة، وتهوية البيوت ذات النوافذ الزجاجية الكبيره.