عريس عشريني يتضامن ببطاقة فرحه مع الأسير علان

حوّل الشاب نصر رضا حجاب (27 عاما) من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية بطاقة الدعوة لحفل زفافه المقرر بعد أيام، إلى وسيلة للتضامن مع الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ أكثر من 60 يوما.

وقال حجاب الذي سيحتفل بزفافه السبت المقبل لوكالة "صفا"، إن خطوته أقل ما يمكن له أن يقدمه للأسير علان الذي يدافع عن كرامة أبناء شعبه.

وتحمل بطاقة الدعوة لحفل زفاف حجاب صورة رمزية للأسير علان، وتحتها عبارة: (‫#‏محمد_علان‬ المحامي الذي يدافع عن كرامتنا جميعا)، وتذكر المدعوين بأن لا ينسوا الدعاء له.

وذكر حجاب الذي يعمل مصمم جرافيك، أنه أراد أن يكون حفل زفافه فرصة لمساندة عائلة الأسير علان، وللتأكيد بأن الأسرى في سجون الاحتلال حاضرون في أفراحنا وكل مناسباتنا.

وأكد أن هذه الفكرة وردت له من خلال متابعته لأخبار الأسير علان وما يشعر به من ألم مع استمرار توارد الأخبار عن تدهور حالته الصحية.

ويضرب الأسير علان وهو محام مزاول ينحدر من بلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية منذ 16 من يونيو الماضي للمطالبة لإنهاء اعتقاله الإداري المستمر منذ منتصف نوفمبر الماضي.

وقال حجاب "لا تربطني أي علاقة شخصية أو معرفة مسبقة بالأسير علان، إلا إنني أعتبر التضامن معه واجبا وطنيا".

وليس الأسير علان وحده الذي يحضر في بطاقة الدعوة لزفاف حجاب.

إذ تأخذ البطاقة ذاتها شكل المسجد الأقصى، وسيكون دخوله لقاعة الأفراح على أنغام أنشودة "أنا إبن القدس ومن هون"، ليكون الأسرى والأقصى حاضرين كعنوانين رئيسين في أفراح الشعب الفلسطيني وأتراحه