تحذير من الكتلة الحارة..

يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والمتوسطة الشدة على المملكة حتى الاربعاء، وانخفاض قليل على درجات الحرارة الخميس، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.
 
وبحسب تقرير الدائرة الصادر، الاثنين، فإن الاجواء يوم الثلاثاء، تبقى بإذن الله، حارة وجافة في معظم مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والعقبة ومناطق البادية والسهول الشرقية مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، ومثيرة للغبار، لاسيما في مناطق البادية.
 
اما الاربعاء فتبقى الاجواء حارة في جميع مناطق المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحياناً بعد الظهر، وقد تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
 
اما درجات الحرارة المتوقعة الاربعاء بإذن الله، في مناطق: عمان الشرقية 37-24، عمان الغربية 35-22 ، المرتفعات الشمالية 34-20، الشراة، البادية والسهول الشرقية 41-23، الاغوار الشمالية 42-26 ، الاغوار الوسطى 42-27 ، الجنوبية 41-30، درجة مئوية.
 
و يوم الخميس، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح الاجواء حارة نسبياً في المناطق الجبلية، وحارة في الاغوار والعقبة ومناطق البادية والسهول الشرقية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر وقد تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
 
اما درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس: عمان الشرقية 35-23، عمان الغربية 33-21، المرتفعات الشمالية 32-19، جبال الشراة 32-19، البادية والسهول الشرقية 39-22، الاغوار الشمالية 39-25، الاغوار الوسطى 40-26، الاغوار الجنوبية 40-29، درجة مئوية.
 
وفي العقبة تبقى الاجواء حارة جداً نهاراً وحارة نسبياً ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر هادئاً إلى ارتفاع خفيف للموج.
 
وحذرت الدائرة المواطنين، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ولا سيما وقت الظهيرة والتي تشتد فيها الحرارة ما قد يعرض المواطنين لضربات الشمس، مثلما حذرت من ­تدني مدى الرؤية الافقية بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.