السفيرة الأميركية تشكر الأردنيين والسبب ؟

شكرت السفيرة الأميركية لدى الأردن أليس ويلز الأربعاء الحكومة والشعب الأردنيين لـ"قلوبهم الكبيرة"، معلنة عن دعم مالي لقطاع الصحة الحكومي في البلاد.

وبحسب بيان للسفارة الأميركية، فإن ويلز زارت محافظة إربد والتقت هناك "محافظ اربد الدكتور سعد شهاب ورئيس البلدية حسين بني هاني لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك قضايا التعليم والصحة واللاجئين والمجتمعات المضيفة".

وقالت ويلز "إن محافظة إربد هي من أكثر المجتمعات المحلية الأردنية تأثراً بأزمة اللاجئين، ونحن نشكر الحكومة الأردنية والشعب الاردني لقلوبهم الكبيرة وفتح أذرعهم للكثير من اللاجئين".

وأضافت "أننا نتفهم أن هذا الوضع يشكل عبئاً على المجتمع، وله تأثير على التعليم والصحة والموارد, ونحن ملتزمون لمساعدتكم في تلبية هذه الاحتياجات، و نحاول جاهدين أن نرتقى إلى تحقيق ذلك الالتزام."

وخلال زيارتها لمستشفى الأميرة رحمة التعليمية للأطفال، أكدت ويلز "العلاقة القوية بين حكومة الولايات المتحدة والحكومة الأردنية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مساعدتهم لتلبية حاجات اللاجئين والمجتمعات
المضيفة الأردنية على حد سواء".

وأعلنت السفيرة "عن دعم الحكومة الأمريكية لمستشفيات وزارة الصحة والعيادات في جميع أنحاء المملكة بمبلغ إضافي بقيمة 3,3 مليون دولار من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وثمنت ويلز جهود موظفي المستشفى قائلة "لقد ساهم مجهودكم الشخصي في إنقاذ وتحسين حياة عدد لا يحصى من جيرانكم اللذين لجأوا إليكم وقت الحاجة. ومع أننا لسنا في الخطوط الأمامية كل يوم مثلكم، ارجوا أن تكونوا على علم بأنناندعمكم ونقف إلى جانبكم."