7 عيوب كارثية لـ«فيس بوك» تهدد مستخدميه

 جراءة نيوز - اخبار الاردن


على الرغم من عمليات التطوير والتحديث الدائم التي تعمل عليها شبكة التواصل الاجتماعي الأولى 'فيس بوك'، الذي جعلتها تتصدر قائمة شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، إلا أن هناك العديد من العيوب التي أوجدتها تلك التحديثات.

«فيتو» رصدت من خلال التقرير التالي، أكثر 7 عيوب في شبكة التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تهدد مستخدميها، التي جاءت كالتالي:

1 - تثبيت فيس بوك ماسنجر إجباري
وتعد من أكثر المشاكل التي تستفز مستخدمي فيس بوك على الهاتف، إجبارهم على إنزال تطبيق فيس بوك ماسنجر شات، حتى إن لم تكن تريد تحميله واستخدامه.

2 - الاختفاء على الماسنجر
لا تستطيع أن تتحول إلى أوف لاين بسهولة على فيس بوك ماسنجر، وحتى إذا أصبحت أوف لاين فأصدقاؤك يستطيعون بكل سهولة معرفة إذا كنت متواجدا أم لا بخاصية الـactive؛ حيث يكتب فيس بوك أنك متواجد إذا فتحت شات ماسنجر.

3 - تغيير الشكل فجأة
كل فترة يقوم فيس بوك بتعديل وتغيير الشكل؛ ما يتسبب في إزعاج مستخدميه؛ حيث تأخذ فترة حتى تعتاد عينك على الشكل الجديد، كما تجد مشكلة في الوصول إلى ما تريده نتيجة لهذا التغيير المفاجئ.

4 - تحديث الصفحة
أحيانا تكون منهمكا في قراءة أو مشاهدة صورة على التايم لاين الخاص بك، فيقوم فيس بوك فجأة بعمل تحديث للصفحة ويضيع ما كنت تقرأه.

5 - تغيير الاسم
إذا قمت بتغيير اسمك على فيس بوك ووجدت أنه لا يعجبك، تحتاج حتى تستعيد أو تغير اسمك الأول إلى 60 يوما حتى يتم تغييره، وهي مدة طويلة جدا.

6 - عمل لايك على صفحات
كثيرا ما تجد نفسك مشتركا على صفحات لا تعرف عنها شيئا، ولم تقم بزيارتها من قبل، ما يتسبب في مشاكل، خاصة إذا كانت هذه الصفحات ذات محتوى غير لائق.

7 - طلبات الألعاب
تلقي طلبات الألعاب من الأصدقاء أمر مزعج للغاية، لم يقم فيس بوك بحله إلى الآن، حتى لو قمت بحظر إرسال طلبات اللعبة، تلغى فترة مؤقتة ثم تعود مرة أخرى.