بالصور..من المسؤول لو حدث تسمم او اية امراض للمواطنين؟..خبز "بالألوان" يباع على انه بلدي في الكرك

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

تمكنت فرق مديرية الصناعة والتجارة في الكرك من ضبط العديد من الاصباغ الملونة ومادة الكركم والتي تستخدمها في عدد من المخابز في المحافظة حيث يتم خلط هذه الاصباغ مع مادة الطحين واضافة قليل من نخالة القمح التي تباع للاغنام وبعد عجنها ينم خبزها في الافران وتباع للمواطن بأسعار مرتفعة حيث يباع الرغيف باكثر من 10 قروش .

المواطن كمال القطاونة اكد ان هذه الطريقة انتشرت منذ فترة ونتيجة الارباح الطائلة انتقلت العدوى الى عدد كبير من المخابز والتي اصبحت تمتنع عن انتاج الخبز العادي والمسعر من قبل الحكومة وطالبنا كمواطنين الجهات المعنية بالتدخل قبل استفحال هذه الظاهرة الا ان الموضوع لا يعنيهم .

ابو ايمن الطراونة قال: كنت اقوم بشراء الخبز العادي يوميا بدينار لأسرتي وبسبب عدم توفره فاني اضطر لشراء هذا الخبز المغشوش على انه خبز من القمح بثلاثة دنانير يوميا لوجود اسرة كبيرة لدي.

ابو محمد الرواشده اكد ان هذا الخبز الملون بالأصباغ يصبح غير مستساغ الطعم بعد شراءه باقل من ساعة بسبب سرعة جفافه وعدم صلاحيته للاكل .

مدير مديرية الصناعة والتجارة جمال الصعوب اكد انه بعد شكاوي متكررة ويومية توجهت بفريق من العاملين على هذه المخابز حيث وجدت هذه الكمية من الاصباغ والتي اعتقد انها اصباغ كيماوية تستخدم لصبغ الاحجار والرمال حيث طلبت من احد العاملين في المخابز بتذوقها وبعد ان تذوقها شعر بمرارتها وسوء طعمها حيث تمت مصادرتها بالكامل من كافة المخابز .

وحول الاجراء القانوي لمثل هذه الحالات من الغش والتلاعب بقوت المواطنين علمنا بان الاجراء كان تحرير مخالفة وتنزيل من قيمة الطحين المصروف لهذه المخابز.

ويبقى السؤال من المسؤول لو حدث تسمم او اية امراض او اعراض تظهر على المواطن؟، وهل العقوبة كافية؟.