الذنيبات : معدل 65 % يساوي 81 % في 2013

جراءة نيوز - اخبار الاردن

 قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن معدل 65 % لطلبة الثانوية العامة للسنة الحالية 2015 م يساوي 81 % في سنة 2013.

الوزير الذي كان يتحدث لبرنامج "الاردن هذا المساء" على التلفزيون الاردني للزميل حازم الرحاحلة أشار إلى فرصة الطلبة الكبيرة في الحصول على مقاعد جامعية ضمن المعدلات التي حصلوا عليها في هذا العام.

وقال الذنيبات أن هنالك من الطلبة من يتقدم للحصول على درجة التوجيهي لغايات تتعلق بسوق العمل خاصة للمؤسسات العسكرية حتى لو لم يحصل على النجاح .

ولفت الوزير الى انه اغلقت بعض المراكز الثقافية، حيث ان منها تُدرس منهاج الثانوية العامة وهذا مخالف للقانون، منوها الى ان احد اسباب تردي العملية التعليمية هو تسليم الطلبة "دوسيهات" وكأنها المنهاج كامل.

وعن دمج المدارس ايد الذنيبات هذا التوجه بقوة وقال أن هنالك 32 % من مدارسنا في المملكة يوجد فيها 1165 طالباً، حيث يدرس في هذه المدارس ما نسبته 7.9 % من طلابنا، وبين أنه من غير المعقول أن يدرس نحو 96 الف طالب في 1195 مدرسة .

والمح الى ان مدارس في المملكة يوجد فيها 5 طلبة فقط، معتبرا أن من شأن دمج المدارس توفير الكلف، ولفت الى انه سيتم نقل الطلبة الى المدارس المدموجة على حساب وزارة التربية والتعليم وقد اتخذ مجلس الوزراء قراراً بذلك.

وتابع : هناك معلمون يذهبون الى المدرسة ولا يعودون اليها بسبب البعد.

وعن قرار الاونروا اغلاق المدارس وتعليق الدراسة قال الوزير " لا نستطيع أن نقبل طالباً واحد في مدارس وزارة التربية والتعليم من طلبة الاونروا".

وبين ان 120 الف طالب من الانوروا مهددون بوقف التعليم عنهم ، مطالبا العالم أن يقف الى جانب الاردن.