حدث في الأردن .. اجبروهم بالقوة على نبش قبر ابنهم بعد دفنه وهذا ما فعلوه !

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

لاشريعة تحدثت ..ولا قانون يلزم...ولا اخلاق ترضى بما حدث ...قصة غريبة عجيبة بعيدة كل البعد الاخلاق والاسلام السمح الذي يجب ان يكون شعار كل مسلم على وجه الكرة الارضية. 

الحادثة تصدم حينما تطلع على تفاصيلها ..وصدمتك تزداد عندما تعلم انها حدثت في قرية اردنية هي "سلحوب" التي يشهد لاهلها وسكانها بالاخلاق والطيب والمحبة والتسامح . 

ما حدث يجبرك على التألم..ويجبرك على المتابعة لوضع حد لتلك التصرفات التي خرجت من فئة لا تدرك معنى الاخلاق بل قامت بتصرف يندى له الجبين ويرتسم على محياهم الخزي والعار. الطفل "طارق"ابن 6 شهور توفي صبيحة اليوم في المستشفى التخصصي بعد معاناة مع المرض..والديه رضوا بقدر الله وابتلاه حامدين شاكرين ليكون لهم شافعا لهم يوم القيامة بأذن الله. في صبيحة هذا اليوم ذهبوا نحو المستشفى التخصصي لاستلام جثمان طفلهم بعد ان نم التنسيق مع احد الاشخاص القاطنين في بلدة سلحوب لدفن جثمان ابنهم في المقبرة كونها قريبة لمكان سكنهم الواقع في منطقة الجبيهة..صلوا على جثمان الطفل وتوجهوا نحو مقبرة سلحوب لدفن الجثمان ..وما ان وصلوا حتى طلب منهم دفع مبلغ 30 دينار كتبرع وكرسم للقبر ،فما كان منهم الا القيام بدفع ضعف المبلغ رغبة منهم عن روح طفلهم ،حيث تمت مراسم دفن الطفل حتى مراحله الاخيرة. 

وبينما كانوا يتوجهون لمغادرة المقبرة بعد دفن طفلهم فاذا بمجموعة من الاشخاص يتوجهون اليهم ،طالبين منهم وبالقوة نبش وفتح القبر واخذ جثة طفلهم ليتم دفنها في مكان آخر متذرعين بحجة غير اخلاقية بان هذه المقبرة مخصصة لاهالي سلحوب. وتحت وطأة التعنت باستخدام القوة،ونبش القبر من قبل هؤلاء الاشخاص اذا اصر الاهل بابقاء الطفل داخل القبر ..

ليتم اجبار الاهل على فتح ونبش القبر من جديد واخراج جثة الطفل"طارق" ونقلها الى مقبرة سحاب ليتم دفنها مرة اخرى. هذه القصة الواقعية نضعها امام المسؤولين ليعلمونا اي شريعة تتعامل مع هذا التصرف...واي اشخاص هؤلاء ممن يحددون من يدفن في مقبرة سلحوب..فأن لم نجد اجابة ومحاسبة لهؤلاء فاعلموا بأنكم ستكونون العار نفسه ..وستكونون تحت وطأة الخزي وقلة الاخلاق ..