نتنياهو:سنواصل اتخاذ اجراءات ضد العنف عند الضرورة

وكاله جراءة نيوز - عمان - اعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ثقته في "النظام الدفاعي لبلاده في الوقت الذي يستمر خلاله سكان الجنوب في الفرار من الصواريخ التي تطلق من غزة


وفي اليوم الثالث من الغارات الجوية التي تقول إسرائيل "انها تشنها على المسلحين في قطاع غزة" أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بالعملية العسكرية" معربا في الوقت ذاته عن ثقته "في فاعلية النظام الدفاعي الذي تتبناه بلاده. وأضاف: "أود أن أشيد بعمل الجيش وأفراد الأمن والاستخبارات. كبدناهم ثمنا فادحا وسنواصل اتخاذ اجراءات كلما احتجنا لذلك. ويجب أن أذكر هنا أن نظام القبة الحديدية أثبت قدرته بالفعل".
وحسب مسؤولين فلسطينيين فإن "سبعة عشر فلسطينيا استشهدوا في هذه الغارات التي بدأت الجمعة، وآخرهم الذي استشهد اليوم كان طفلا يبلغ من العمر اثني عشر عاما.
وكانت حركة الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية قد أعلنتا مسؤوليتهما عن إطلاق ما لا يقل عن مائة صاروخ على مناطق جنوب إسرائيل الأمر الذي أسفر عن وقوع ست إصابات - حسب مصدر في الشرطة الإسرائيلية.
وأضرت الهجمات الصاروخية بالحياة العادية في جنوب اسرائيل ما أجبر الكثير من المدارس على اغلاق أبوابها، في ظل استمرار الطائرات الاسرائليية في شن هجماتها على غزة في حين قال وزير الامن الإسرائيلي إيهود باراك "إن هذه الجولة في القطاع لم تنته بعد".