الاجهزة الامنية تضبط ٨٤ مركبة خصوصي تعمل مقابل اجر و٧ عمومي تتقاضى اجرة مضاعفة

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

ضبط العاملون في شعبة المباحث المرورية لاقليم الشمال اليوم الأربعاء ، ٨٤ مركبة خصوصي تعمل مقابل الاجر في اربد والمفرق ، وفق رئيس الشعبة النقيب محمد الحراحشة . 

وقال الحراحشة ان شعبة المباحث اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المركبات المخالفة والمتمثّلة بالحجز عليها مدة ٤٨ ساعة داخل الساحات المخصصة لهذه الغاية وتحرير مخالفة بقيمة ١٠٠ دينار وإحالة مالكيها الى الحاكم الاداري لإجراء اللازم بحقهم. 

وبين أن شعبة المباحث ومن خلال الدوريات المنتشرة على مدار الساعة ضمن منطقة الاختصاص في محافظات الشمال الاربع تعمل ضمن خطة محكمة تعتمد على التركيز على النقاط السوداء ومراقبتها باستمرار لضبط المخالفات المرورية .

وأكد الحراحشة ان أفراد المباحث المرورية وبالتعاون مع اقسام السير في مديريات الشرطة ينفذون حملات مستمرة ومكثفة لضبط السيارات والباصات الخصوصي العاملة بالأجر، بعد تزايد شكاوى أصحاب سيارات التكسي والباصات العمومي. 

وعلى صعيد متصل، قال الحراحشة ان أفراد المباحث المرورية ضبطوا ٧ مركبات عمومي تعمل على خط اربد عمان تتقاضى اجرة زيادة عن الأجرة المقررة. وأشار الى ان سائقوا تلك السرافيس يستغلون الركاب بتقاضي اجرة تفوق الأجرة المقررة بشكل كبير خاصة في ساعات المساء. وأوضح ان بعض السائقين العاملين على ذات تلك الخطوط تقاضوا اجرة تتراوح ما بين (٥-١٥) دينار عن الراكب الواحد فيما الأجرة المقرّرة تقل بكثير ولا تتجاوز ٢ دينارين و ٨ قروش . ولفت الى انه تم حجز تِلْك المركبات وتحرير مخالفات بحقها وتحويل مالكيها الى الحاكمية الإدارية.