موعد نتائج الثانوية العامة “سرٌّ وطني” لم يتكشف بعد..

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

يصر وزير التربية والتعليم الاردني محمد الذنيبات على الاستمرار بنهج "الضبابية والارباك” فيما يتعلق بنتائج الثانوية العامة، ما يجعل بعض الطلبة يجدون في عدم اعلان موعد محدد لنتائج الثانوية "تلاعبا في اعصابهم” وزيادة في الضغط النفسي الذي تعرضوا له خلال امتحانات التوجيهي.

الوزير اعلن ان التصحيح من الامتحان الذي بات يعدّ الاكثر اهمية على المستوى المحلي قد انتهى منذ ايام، الا انه في المقابل يرفض اعطاء موعد محدد لظهور النتائج، الامر الذي اعتبره الطلبة عامل افساد لعطلتهم، خصوصا عقب تقديمهم لامتحانات تبين انها اتخذت انماطا لم يعهدوها قبلا.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الاردن بالحديث عن النتائج المذكورة والوزير باعتبارها زيادة في اقلاق الطلاب وذويهم، الامر الذي يبدو ان الوزير لم يلتفت اليه خصوصا وقد ظهر بالتجربة ان العام الماضي والذي لم يعلن فيه تاريخ محدد للنتائج جاءت "حوادثه المرورية أقل” والاضطرابات عند الاسر أيضا، إلى جانب الضغط على شبكة الانترنت، ما قد يشفع للوزير ويحفزه لتكرار العملية.

من جانب اخر، يسخر النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي من السرية التي يتعامل الوزير ووزارته فيها مع موعد النتائج، متسائلين ان كان "سرّا وطنيا” مثلا او يضرّ بأمن البلاد، بينما يتحدث اخرون عن توقعات بنتائج اجمالية على مستوى اقل مما اعتادته المملكة الاردنية، خصوصا في ضوء اجراءات التعليم العالي الجديدة والتي تتضمن رفع معدلات القبول في الجامعات.

وكان الوزير قد اعلن ان النتائج بعد عيد الفطر، ثم عاد ليعلن ان "نتائج الثانوية العامة ستنشر الاسبوع المقبل".
وقال الذنيبات ان نتائج الثانوية العامة تحتاج الى اسبوع لتجهيزها واعلانها.

ونفى الذنيبات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن امكانية اعلان النتائج الاسبوع الحالي مطالباً الاهالي والطلبة بعدم الالتفات الاشاعات.

يذكر ان وزير التربية والتعليم اعلن النتائج العام الماضي بشكل مفاجىء ومن دون تحديد موعد محدد.