الشاب أمجد مسعد.. اردني يتولى دور قيادي في شركة "فيسبوك"

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أمجد مسعد، ولد ونشأ في الأردن. في عمر 14، باع أمجد بضع نسخ من أول برنامج صممه لإدارة مقاهي ألعاب الفيديو. أثناء دراسته لعلم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عمل أمجد في مجال أمن البرمجيات.

كان يعمل على تأمين نظم كبيرة ضد القرصنة والتي شملت تأمين نظام التسجيل وقاعدة بيانات جامعته. بعد تخرجه - وبعد فترة قصيرة من عمله في شركة ياهو مكتوب - تعاون أمجد مع أصدقائه لمعالجة المشاكل في فضاء التعليم على الانترنت. بنوا أول نظام برمجة للمصادر المفتوحة في بيئة المتصفح، والذي استخدم من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم لبناء المنصات التعليمية.

تولى أمجد بعدها دور مدير الهندسة في شركة Codecademy. بعد أن قضى بضع سنوات في بناء البرمجيات والخدمات التي ساعدت الملايين من الناس تعلم البرمجة، غادر عمله للانضمام إلى شركة فيسبوك.

حاليا، يتولى أمجد حالياً دور قيادي في فريق بنية جافا سكريبت التحتية لشبكة فيسبوك والمسؤولة عن منصات البناء والأدوات التي تمكن مهندسي البرمجيات في الشركة من بناء موقع الفيسبوك، وتطبيقات الهاتف المحمول. يحول فريق أمجد معظم عمله إلى مصادر مفتوحة مما أدى إلى تحولات كبيرة في بناء واجهة المستخدم في العالم.