اجتماع طارئ لمناقشة أسباب ارتفاع "البطاطا"

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

ترأس أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اجتماعاً عقدته الوزارة بمشاركة أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين هذا اليوم الأربعاء لمناقشة أسباب ارتفاع اسعار مادة البطاطا في السوق المحلي.

وحضر الاجتماع ممثلين عن الجهات المعنية من القطاع الزراعي وجمعية حماية المستهلك ان الوزارة بدأت بإجراء دراسة لواقع سوق البطاطا للتأكد من عدم وجود اي ممارسات مخلة بالسوق وتتعارض مع قانون المنافسة والوقوف على الاسباب الحقيقية لارتفاع اسعارها.

وقال الشمالي بأن الوزارة ستجري الدارسة معمقة وبناء على معطيات عملية ورقمية مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية التي تضمن استقرار السوق وتخفيض اسعار البطاطا وفي حال بقيت الاسعار على ارتفاع سيتم تحديد سقوف سعرية بعد عيد الفطر المبارك وامكانية فتح باب الاستيراد بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وطلب الشمالي من تجار مادة البطاطا العمل مباشرة على زيادة الكميات الموردة الى السوق وتخفيض اسعارها خاصة مع بدء عمليات الانتاج في بعض المناطق الشرقية ' المفرق ' .

وتطرق إلى التعاون القائم ما بين 'الصناعة والتجارة' وجمعية حماية المستهلك لخدمة المواطنين والمحافظة على توازنات السوق واجراء الدراسات اللازمة التي تستهدف تشخيص واقع السوق وتعزيز الجهود المبذولة لحماية المستهلك.