لاتترك فرشاة الأسنان فى الحمام بعد الآن والسبب خطير جداً !

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

الكثير منا يحتفظ بفرشاة الأسنان فوق رف فى الحمام  ، البعض يقوم بتغطيتها والبعض يتركها بدون غطاء .ولكن هل فكرت من قبل أن وضع فرشاة الأسنان فى الحمام قد يكون أمر خطير ؟

فى الواقع أن وضع فرشاة الأسنان يمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان حتى ولو قمت بتغطيتها فلقد حذر الأطباء من هذا الأمر حيث إكتشفوا أن وجود الفرشاة فى الحمام ينقل لها بكتيريا تسمى باسم ” البكتيريا القولونية البرازية ” التى تنتقل للفرشاة من البراز الموجود فى الحمام الى الفرشاة وذلك عن طريق الحشرات مثل الذباب والبعوض التى مهما حاولت التخلص منها لن تستطيع ،فتنقل البكتيريا بل وجزيئات دقيقة جدا من البراز ،كما أكدت الأبحاث أن البكتيريا والجراثيم لها القدرة على الإرتفاع فى الهواء لأكثر من متر ونصف فتلوث الفرشاة التى تقدر على إحتواء أكثر من 100 مليون جرثومة مثل “إيكولى “و ” وكانديدا ” وغيرها.

والجدير بالذكر أن تغطية الفرشاة لن يحميها من الإصابة بهذه البكتيريا لأنها تكون رطبة وتصبح أكثر ملاءمة لنمو البكتيريا بها .

لذا ينصح الأطباء بوضع الفرشاة فى مكان أخر بعيد عن الحمام ويجب التخلص من الفرشاة بعد إستخدامها لمدة لاتزيد عن 3 شهور وتغيرها كل فترة وذلك منعا لنمو الجراثيم وتراكم البكتيريا بها ودمتم سالمين .