الداخلية ترد على مطالبات المواطنين باتخاذ اجراء مع هذا المثلي

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

ستنكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ما حملته صورة تم تداولها لشاب يتسوق في احد مولات العاصمة عمان مرتديا ملابس انثوية واخرى لآخر يشبه الفتيات الى حد قريب في مظهره.

وطالب الناشطون الجهات الامنية بوضع حد لمثل هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا الاسلامي المحافظ معتبرين خروج الشباب بهذه الهيئة الى المولات والاماكن العامة والتصرف بشكل طبيعي تحد لمشاعر الاردنيين وضرب للقيم والعادات.

وحذر الناشطون من وقوع احداث مع هذه الفئة من الشباب اسوة بما حدث في احد دول المغرب حيث قام العامة بالاعتداء بالضب المبرح على شاب يرتدي زيا انثويا وكاد يفقد حياته جراء الحادثة فيما تناول عدد منهم الصور وطغى على تعليقاتهم الطابع الفكاهي واطلقوا اسم 'سوسو الوحش' على صاحب الصورة.

من ناحيتها أكدت وزارة الداخلية عبر مصدر مسؤول أن القانون لايسعف الاجهزة الامنية بإلقاء القبض على مثل هذه الفئة من الشباب الا في حال ارتكب خرقا للقانون او التعليمات او صدر منه تصرف يخدش الحياء العام اما فيما يتعلق بملابسه فهي تعتبر حرية شخصية لا تستوجب الملاحقة القانونية.

وكشف المصدر ان الاجهزة الامنية تجد صعوبة في التعامل مع الشباب من هذه الفئة عند الاحتجاز او التحفظ عليهم حيث يتم التعامل معهم بحذر شديد في المراكز الامنية ويتم احتجازهم في غرفة بشكل انفرادي.