اعتقال مواطن في إربد بسبب "منشور على فيسبوك"

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 اعتقلت الأجهزة الأمنية في شرطة اربد علي ملكاوي (39) عاما من منطقة المنصورة في لواء بني كنانة أمس، على خلفية منشور على الفيس بوك عبر فيه عن رأيه في إحدى القضايا العربية.

واوضح شقيق المعتقل معاذ محمد الملكاوي أن الأمنية المعنية قامت باعتقال شقيقه علي والذي يعمل في محل خلويات عقب كتابته على صفحات الفيس بوك رأيه عن بعض القضايا التي تدور حوله .

وأشار إلى انه في البداية كان شقيقة متهم بأنه قام بشراء جهاز خلوي مسروق وعند مراجعته للمركز الأمني تم إلقاء القبض علية وتوديعه للنظارة فورا تمهيدا لتحويله للقضاء، لافتا إلى أن شقيقة يواجه الآن تهم إطالة اللسان وتعكير صفو العلاقات العربية.

وأشار النائب السابق مازن الملكاوي أن الجهات الأمنية رفضت تكفيل الشاب، منوها بأنه سيصار إلى تحويل المتهم إلى المدعي العام المعني لغايات النظر في القضية .

وأكد أن حرية الرأي والتعبير كفلها الدستور ولا يجوز معاقبة أي شخص يبدي راية الشخصي على صفحات التواصل الاجتماعي، معتبرا أن الملكاوي أصبح سجين رأي يجب الإفراج عنة فورا.

وطالب الملكاوي منظمات حقوق الإنسان التدخل لوقف اعتقال الأشخاص الذين يعبرون عن رأيهم في القضايا العامة، لافتا إلى أن الشاب الذي تم اعتقاله أمس خريج لغات حديثة ولم تسجل علية أي قضية منذ تاريخ حياته ومشهود له باخلاقة بين الجميع.

والجدير بالذكر فإن مجموعه من شباب الملكاوية تجمعوا في ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء الأربعاء أمام المركز الأمني في اللواء مطالبين الجهات الأمنية بضرورة إطلاق سراح قريبهم.

ولفت شقيقة إلى أن شباب الملكاوية بصورة عامة عمدوا لتنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية لمطالبة الجهات الأمنية المعنية بالعمل على إطلاق شقيقي علي الحاصل على الشهادة الجامعية الأولى منذ أكثر من 17 عاما ولا زال بدون عمل وهو متزوج ولديه أسرة.

وأكد الملكاوي أن سكان المنطقة سيصعدون موقفهم في حال لم يتم الإفراج عنه أو تكفيلة، مطالبا الجهات المعنية بالإفراج الفوري عنه.

بدورة، أكد مصدر امني انه تم اعتقال الملكاوي بعد مراجعته المركز الأمنية وانه سيصار إلى تحويله للقضاء بعد أن تم التحقيق معه، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بأسباب اعتقاله.