متسولة في طبربور تجمع 80 دينار يومياً

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أكد أحد المحاسبين لدى إحدى المحلات في منطقة طبربور أن هذه المتسولة التي تظهر في الصورة تأتيه يومياً بكمية من 'الفراطة' ما بين العملة النقدية والأوراق ذات الفئات المختلفة، وتطلب منه أن يجمع لها هذه الأوراق بفئات أكبر.

وأضاف قائلاً 'ان هذه الشحادة تدخل يومياً علينا في المحل قبل اذان المغرب بنصف ساعه وتطلب منا أن نعطيها أوراق نقدية ذات فئات أكبر من الفراطة التي بحوزتها، مؤكداً على أن المبلغ حوالي 80 دينار، ويتراوح في الأيام الأخرى ما بين ال60 وال 100 دينار'.

وذكر مواطنون من الأهالي القريبين من المنطقة أن أحد المتسولات اللاتي يمتهنّ عمل التسول أو 'الشحدة' تداوم بجانب أحد الحاويات في منطقة طبربور، وأن هذه المتسولة تجتذب عاطفة المارة بطريقة مبتكرة وجديدة، حيث أنها تتظاهر بأنها تبحث عن طعام لتأكله من الحاوية جلباً لتعاطف المواطنين من المارة، حيث يلقون لها بما تيسر معهم من النقود.

وأضاف المواطنون بأن هذه الموضة الجديدة ظهرت في طبربور منذ بدء شهر رمضان الفضيل، وذلك بالجلوس بجانب حاويات القمامة والتفتيش بداخلها على فترات متباعدة لمدة تزيد عن 8 ساعات، وذلك لاستحضار عاطفة وشفقة الناس ليقوموا من تلقاء انفسهم بإعطاءها ما تيسر ,, عداك عن الطفله التي تظهر بثياب باليه والتي تقوم باللحاق بالمارة بين الحين والاخر.