بالصور: رمضان في الأردن .. الطعام مجاناً لمن لا يستطيع شرائه

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

تظهر في شهر رمضان العديد من السمات والصفات الاخلاقية الجميلة التي يتمتع بها المجتمع الأردني من تماسك وتراص كجسد واحد، هذه الصفات التي تتحول من نظريات جميلة الى واقع اجمل يرسمه الاردنيين من خلال بعض الحملات والتبرعات التي يقومون بها.


 
رصدنا  بعض الحملات الصغيرة والكبيرة منها في محاولة التعاون في الشهر الكريم، فبعض المحلات التجارية قامت بعرض لافتات على مداخل المحال في حث الغير قادرين على شراء بعض السلع الاساسية في الشهر الكريم ان يقوموا بأخذها مجاناً.


 
بعض المطاعم في عمّان ايضا قام بنشر اعلان عن تواجد وجبات رمضانية لكل من لا يستطيع شرائها، وارفقوا هذا الاعلان بالأحاديث النبوية والآيات الكريمة  التي تدل على فعل الخير وثوابه.


 
ولآن الخبز هو السلعة الأساسية في غذاء الاردنيين، فالعديد من المخابز والمحال التجارية ايضا قامت بوضع الخبز واعلانه مجانا لكل من لا يستطيع شرائه، الحملات هذه تتوسع كل يوم في مدن الأردن وتنتشر بطريقة ايجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تشجع على قيام هذه الحملات التي تساعد الفقراء عموما وفي شهر الصوم خصوصا.


 
يذكر انه في رمضان، تطلق العديد من الحملات الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين على قضاء شهر رمضان، وتتعالى الأصوات دوما على الأمل في استمرار هذه الحملات طوال العام للقضاء على مشكلة الفقر في الأردن.