نقابة العاملين في الكهرباء تلوح بإضراب مفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالب العاملين في الشركة

جراءة نيوز - عمان - أمهلت نقابة العاملين في الكهرباء إدارة شركة الكهرباء الوطنية حتى صباح الثلاثاء الثالث من نيسان (ابريل) المقبل لتنفيذ إضراب مفتوح عن العمل لتحقيق مطالب العاملين في الشركة وعددهم نحو ألف عامل وعاملة.

وخاطبت النقابة إدارة الشركة اليوم الاثنين، بأن القرار يأتي استنادا لأحكام قانون العمل الأردني ونتيجة لعدم وجود بوادر إيجابية من جانب إدارة الشركة لتحقيق مطالب العمال محملة إدارة الشركة مسؤولية النتائج.

وأكدت النقابة جاهزيتها للتباحث حول مطالب العمال خلال فترة الإشعار، 'وبعكس ذلك فإننا مضطرون لتنفيذ الإضراب في الوقت المحدد أعلاه لتحقيق هذه المطالب'.

وكانت النقابة وإدارة الشركة قد توصلتا في شهر شباط (فبراير) الماضي إلى مذكرة تفاهم وقعها الجانبان تتضمن تعديل الشهادات الجامعية ومنح سكن للعمال ما قبل شهر أيلول (سبتمبر) العام 2009 وحسب قرار مجلس الإدارة.

كما تتضمن منح العاملين علاوة خطورة عمل للمتعاملين مع التيار الكهربائي وعلاوة بدل ترفيع كل 5 سنوات مرة لمن لا يتم ترفيعه.

وياتي احتجاج النقابة نظرا لعدم اخذ موافقة مجلس ادارة الشركة لغاية الان على ما ورد في المذكرة التي وقعها الجانبان قبل نحو شهر.

وكان العاملون في الشركة قد نفذوا صباح اليوم اعتصاما امام مكاتب الشركة في كل من عمان والكرك واربد والزرقاء ومعان والعقبة.

وقال رئيس النقابة علي الحديد إن النقابة التقت رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرزاق النسور بحضور النائب محمد الذويب حيث وعد النسور بعقد جلسة طارئة لمجلس الإدارة بداية الأسبوع المقبل للموافقة على ما ورد في المذكرة.