انقطاع الكهرباء في عدد من مناطق العاصمة وتراجع الأحمال الكهربائية

 

جراءة نيوز - عمان - قال مسؤولان في قطاع الكهرباء ان عددا من مناطق العاصمة شهدت اعطالا وانقطاعات في التيار الكهربائي في حين انخفضت الاحمال الكهربائية وبلغت 2460 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية تبلغ حوالي 3200 ميغاواط

وقال مدير دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الاردنية المهندس زياد الحمصي ان عددا من المناطق شهدت انقطاعات في التيار الكهربائي تراوحت مدتها بين ساعتين وثلاث ساعات، مشيرا الى ان اكثر المناطق تضررا هي مناطق(القصور والحسين والرشيد وابو نصير وخلدا).

ووصف الحمصي الانقطاعات بانها اكثر من المعتاد الا ان كوادر الشركة تتعامل معها اولا باول ،مقدرا فترة اعادة التيار عند التبليغ عن الانقطاع ما بين ساعتين وثلاث ساعات.

واكد المهندس الحمصي ان كوادر الشركة الهندسية والفنية تعمل على مدار الساعة وتتعامل مع الانقطاعات فور التبليغ عنها.

من جانبه، اكد مدير الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل  سلامة شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الوطنية،لافتا الى ان الشبكة لم تشهد اي انقطاعات في التيار الكهربائي وتعمل بكفاءة.

وعن الحمل الاقصى للنظام الكهربائي توقع المهندس الزغل ان يبلغ اليوم 2300 ميغاواط، مشيرا الى ان الاحمال الكهربائية منخفضة اليوم الخميس نتيجة تعطيل المؤسسات ذات النشاط الكبير المؤثر في الاحمال الكهربائية مثل المصانع والمؤسسات الرسمية والخاصة والورش الفنية.

وعن تزويد محطات توليد الكهرباء بالمشتقات النفطية، قال ان التزويد طبيعي وكاف.
وتتأثر المملكة منذ يوم امس بمنخفض جوي قطبي المنشأ ادى الى تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة.