جريمة بشعة تفاصيلها صادمة .. شابان يقتلان صديقهما للزواج من قريبته

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

في جريمة بشعة بطلاها شابان كانا قد خططا لتنفيذ حيلة مروعة للخلاص من آخر؛ لأجل زواج أحدهما من قريبة الضحية, ما دفعهما للإقدام على فعل ذلك في منطقة جبلية في الأردن. نقلاً عن "الرأية"القطرية.

وأيدت محكمة التمييز الأردنية، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل الطالب الجامعي نبيل الشياب العبادي، وحبس شريكه في الجريمة 15 عاماً بالأشغال الشاقة المؤقتة. وأيدت "التمييز" الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى، لعدم وجود أي عيب من حيث الواقعة والتسبيب والعقوبة.

وبالعود للتفاصيل: كان المتهمان أقدما على قتل الطالب في جامعة آل البيت في أيلول "سبتمبر" من عام 2012،لتردّده على منزل عمته، ولكون أحدهما كان يرغب بالزواج من ابنة عمة المغدور، والذي فكر في قتله والخلاص منه، وجهّز لهذه الغاية "قطاعة"، واستدرجه لمنطقة جبلية خالية في الشونة الجنوبية، ليتمكن من تنفيذ جريمته.

وتنفيذاً لذلك، أعد المتهم الأول "القطاعة" وحبلاً بلاستيكياً واتفق مع الثاني على الذهاب إلى الجامعة لاستدراج المغدور الذي يسكن أصلاً في منطقة ماحص التابعة لمحافظة البلقاء. وعند الجامعة، اتصل الثاني بالمغدور وأخبره بأنه ينوي تسجيل شقيقته في الجامعة ويرغب بمساعدته.

وبيّن قرار "التمييز"، أن المغدور حضر لمساعدته، ثم طلب منه الركوب معهما، وأخذاه إلى منطقة جبلية خالية من السكان، وهناك ربطاه بحبل، ثم ضربه المتهم الأول بـ"القطاعة" على رأسه فعنقه ومناطق أخرى في جسمه حتى فارق الحياة، ووضعا الحجارة على الجثة لإخفائها، وبعد عدة أيام شاهد شخص الجثة وأبلغ الأجهزة الأمنية بذلك وجرت ملاحقة المتهمين.