حالة عدم استقرار جوي وزخات متفرقة من الامطار

جراءة نيوز - عمان - تتأثر المملكة اليوم الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية في سماء المملكة ويتحول الطقس تدريجيا الى غائم جزئي وغائم احياناً وتسقط زخات محلية ومتفرقة من المطر باذن الله خاصة في جنوب المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، بحسب دائرة الارصاد الجوية.
ويوم غد السبت يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا الى غائم أحيانا مع سقوط زخات متفرقة من المطر باذن الله أثناء النهار خاصة في جنوب المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحيانا.
اما يوم بعد غد الاحد يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفا في باقي المناطق اثناء النهار مع ظهور الغيوم المنخفضة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية.
  تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان من 3 درجات الى 16 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 3 درجات الى 15درجة،  وفي المناطق الوسطى من 5 درجات الى 16 درجة، وفي المناطق الجنوبية من 4 درجات  الى 16 درجة،  وفي خليج العقبة  من 12 الى 25 درجة مئوية.