تدفع حياتها ثمنا لشرفها ..رفضت تسليم جسدها لشقيق زوجها فقتلها

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

جريمة قتل بشعة شهدت احداثها محافظة المنيا المجنى عليها ربة منزل دافعت عن شرفها بعد ان حاول ذئب بشرى افتراس شرفها 

طعنات نافذة اصابت جسدها النحيل داخل غرفة نومها وسط بركة من الدماء بعزبة ابو الليل التابعة لمركز سمالوط 
على الرغم أنها تعيش فى منزل والد زوجها بالطابق الثانى وسط اشقائه ، والذين هم ابناء عمها. 

فالخبر وقع كالصاعقة على كل من يسمعه ، فالجميع مذهلون ، وخاصة ان منزل المجنى عليها مواجه لمنزل أبيها وأعمامها ، فلا يمكن للغرباء دخول المنطقة إلا إذا كان من أهلها.

بدأت قصة خلود ذات الـ 19 عاما تزوجت منذ ما يقرب من عامين من ابن عمها ، الذى سافر الى احدى الدول العربية بحثاً عن فرصة عمل مناسبة له ، حتى يستطيع الانفاق على زوجته التى هى ابنة عمة ، فتزوجته وهى لا تزال فى الدراسة ، فهى طالبة بالصف الثالث الثانوى الفنى .

يقول اهالى القرية ، أنه وفى يوم الحادث عادت خلود من الامتحان الى المنزل فوجدت زوجة عمها – حماتها - تقوم بإعداد طعام الغذاء ، فساعدتها وبعد تناول الطعام توجهت الى شقتها الواقعة بالطابق الثانى بنفس المنزل ، وقام اشقاء زوجها بالخروج من المنزل ، والذهاب الى منزل خالهم القريب من منزلهم ومع دقات الساعة الحادية عشر مساء قامت والدة زوجة خلود بالنداء عليها لتناول وجبة العشاء ، إلا انها لم تردد عليهم رغم تكرار النداء عدة مرات وبعدها طرقوا باب الشقة عدة مرات إلا انها لم ترد قاموا بإدخال الطفل من باب الشرفة لقيامه بفتح باب الشقة ، إلا إنه لم يفلح ، إلا ان شقيق زوجها الاكبر ، قام بكسر باب الشقة بعد المحاولات المتكررة لفتح باب الشقة والتى باءت بالفشل ، وعندما فتح الباب وجد الجثة بغرفة النوم وسط بركة من الدماء وقال انها قتلت نفسها.

وعلى الفور انتقل فريق من البحث الجنائى ، الى موقع الحادث وكشفت المعاينة بسلامة النوافذ و الابواب ، وان الجثة عارية وبها عدة طعنات فى غرفة النوم ، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق زوجها ، وذلك بسبب رفضها معاشرته جنسيا وخشية افتضاح أمره تخلص منها.

وبعد عدة ايام من البحث والتحرى تبين ان وراء الجريمة شقيق زوجها الذى اعترف المتهم امام فى محضر التحريات بارتكابة الجريمة لمحاولة اغتصابها لكنها قاومته وخوفا من الفضيحة قتلها حتى لا يفتضح امره و كشف تقرير الطب الشرعى ان المجنى عليها قتلت الساعة الثانية والنصف ظهراً.
د
ترجع احداث الواقعة الى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا ، قد تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمالوط بتلقيه بلاغاً من م . ط . م 70 سنة مزارع ، ومقيم بعزبة أبو الليل التابعة لمركز سمالوط ، بالعثور علي جثة نجلته خلود 18 سنة ربة منزل ، بغرفة نومها في منزل زوجها، وبانتقال ضباط وحدة مباحث المركز، تبين أن الجثة لسيدة في العقد الثاني من العمر مسجاة بإحدى غرف الشقة عارية.

وبمناظرة الجثة تبين إصابتها بجرح غائر بالعنق وآخر طعني بالكتف اليمنى، وبجوارها سكين عليه آثار دماء ووجود دماء على جدران الغرفة، وتبين سلامة جميع نوافذ المسكن.

وكشفت التحريات أنها متزوجة من شخص يدعي مصري . م . أ 29 سنة حداد، ومقيم حاليا بالسعودية، وأنها تقيم بمفردها في شقتها بالطابق الثاني بمنزل أهل زوجها المقيمين بالطابق الأول، وعقب تشكيل فريق من البحث الجنائي، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق زوجها ، وذلك بسبب رفضها معاشرته جنسيا وخشية افتضاح أمره تخلص منها.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر أن السكين المضبوط بمكان الواقعة هو المستخدم في ارتكاب الجريمة ، وقررت نيابة مركز سمالوط بإشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامى العام لنيابات شمال المنيا ، حبس علاء . م . أ 15 يوما على ذمة التحقيقات.