زراعة وادي الأردن" تحذر المزارعين من خطر تشكل الصقيع خلال الأيام المقبلة

جراءة نيوز - عمان - حذرت مديرية زراعة وادي الأردن المركزية من مخاطر تشكل الصقيع خلال الأيام القليلة المقبلة، ودعت مزارعي الوادي إلى أخذ الحيطة والحذر لحماية مزروعاتهم على امتداد الوادي.

وقالت مديرة زراعة وادي الأردن المركزية نجاح المصالحة، اليوم الجمعة، إن المخزون المائي تعزز في السدود التي تغذي مناطق وادي الأردن بدءا من الشمال وحتى المناطق الجنوبية، إضافة إلى أنها تعود بالنفع والفائدة على مربي الثروة الحيوانية التي تساهم في نمو الأعشاب في المراعي وبالتالي تخفيف العبء عنهم.

ودعت المهندسة المصالحة المزارعين إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية واستخدام الوسائل المناسبة لتجنب تعرض مزروعاتهم لخطر الصقيع، لافتة إلى احتمالية تشكل الصقيع خلال الأيام المقبلة، نظرا لاعتبار هذا الوقت من السنة فرصة مهيأة لانخفاض درجات حرارة الهواء والتربة إلى ما دون الصفر المئوي والذي بدوره قد يؤدي إلى تشكل الصقيع.

وأشارت إلى أن نسبة تساقط الأمطار في مناطق وادي الأردن الثلاث كانت بشكل متفاوت، ففي الأغوار الشمالية بلغت النسبة 75 بالمئة من معدلها السنوي في حين بلغت في لواءي ديرعلا والشونة الجنوبية 65 بالمئة.

وأعادت الأمطار الهاطلة على المملكة الأمل والتفاؤل للمزارعين بموسم زراعي جيد خصوصا لمزارعي القمح والشعير والخضار وكذلك للأشجار المثمرة والحرجية.