مناصرو العبادي يتجمهرون أمام شرطة جنوب عمان ويمهلون الامن ساعات للافراج عنه / تحديث

جراءة نيوز - عمان - تجمع العشرات من مناصري الدكتور احمدعويدي العبادي امام شرطة جنوب عمان بالدوار الثامن احتجاجا على قيام الاجهزة الاية بالقبض على عويدي العبادي مساء اليوم الخميس .

وهدد المتظاهرون بالتصعيد في حال لم يتم الافراج عن العبادي , وقد حضرت قوات الدرك وتم اغلاق الطرق المحيطة بالدوار الثامن , وحسب مراسل 'جراسا نيوز' في المكان فأن الاجواء مشحونة جدا , وتتجه نحو التصعيد .

وماضاف موفد - جراءة نيوز -  فأن زوجة الدكتور احمد العبادي ومحامية الاستاذ عمر علون يقودان هذا الاحتجاج , وفي هذه الاثناء خرج العميد فاضل السعودي مدير شرطة جنوب عمان لمقابلة والاستمع الى مطالب المتجمهرين امام مبنى الشرطة في محاولة منه لفض التجمهر بطريقة سلمية .

حيث شرح لهم ان دور الاجهزة الامنية كان تنفيذياً , حيث صدر امر من مدعي عام امن الدولة بالقاء القبض عليه وان دور الشرطة هو تنفيذي حيث قامت بواجبها .


واكد موفد - جراءة نيوز -  في المكان ان المتجهرون امهلوا الحكومة ساعتين لتحقيق مطلبهم المتمثل بالافراج عن الدكتور العبادي والا سيصعدون احتجاجهم , وقرروا البقاء حتى صباح الجمعة .

واكد محامي العبادي- لجراءة نيوز -  قد راجع مدير الامن العام شخصيا واتصل معه, وخاطب الجهات الامنية بالسماح له بممارسة حقه الدستوري كمحامي , وفقا لاتفاق موقع بين نقابة المحامين والامن العام لزيارة موكله الدكتور العبادي والاطمئنان عليه ومعرفة مكانه الا انهم رفضوا السماح له بذلك , ورفضوا الافصاح عن مكان اعتقاله .

وقال : ردت فعل الجماهير المحتشدة على الدوار اكبر رد على اعتقال العبادي

وهتف المعتصمون بعدة هتافات منها :

- 'سيس سيس عوض الله يا ...'
- 'وين باسم عوض الله؟'
- ' بالروح بالدم نفديك يا دكتور'

واكدوان ان مطالبهم متمثله بـ :

- المطلب الاساسي والرئيسي الافراج عن الدكتور فورا
- المطلب الثاني جلب واحضار المحكومين بقضايا الفساد امثال باسم عوض الله وغيرهم ...
واصرا المحتشدون على سلمية الاعتصام والبقاء لحين الافراج عن العبادي.