مخالفة سير تزج بسائق في "نظارة" احد المراكز الامنية بالزرقاء

وكاله جراءة نيوز - عمان - من القضايا الملحة والتي القت بظلالها على الشارع في الزرقاء اجراءات بعض رجال النجدة في ساعات الليل والمتمثلة في قيامهم باحتجاز صاحب مركبة اثر مخالفة سير وزج السائق في "نظارة" احد المراكز الامنية بالمحافظة الى ان يتم في اليوم التالي تحويله الى المحكمة .

وقد اثار ذلك استياء العديد من السائقين الذين يتم احتجازهم دون سبب سوى ارتكاب المخالفة التي من الممكن ان يتم التعامل معها دون الاعتداء على حرية السائق واحتجازه ووضعه مع من هم من ارباب السوابق الذين يتم القاء القبض عليهم وخاصة منهم متعاطي المسكرات او غيرها .

احد المحامين قال ان احدى سيارات النجدة اوقفته بسبب عدم تجديد رخصة السيارة وقامت باقتياده الى المركز الامني فما كان من احد رجال المركز الا ان طلب منه الدخول في النظارة ، فما كان من المحامي الا الرفض للموقف ولم يشفع له الا  حضور احد ضباط المركز ، حيث عرف المحامي على نفسه قائلا كيف تحتجزوني في النظارة لمخالفة سير ، فما كان من الضابط الا ان تعاون مع المحامي ولم يدخله في النظارة وانما ابقاه محتجزا في المركز الا ان تم تحويله الى المحكمة المختصة في اليوم التالي .

احد الشباب قال ان احدى سيارات النجدة اوقفته في ساعات الفجر اثناء ذهابه الى العمل و"اتهمته " انه قطع الاشارة الحمراء وعندما ناقش رجلي النجدة اللذين اوقفاه بانه قطع الاشارة وهي خضراء فما كان منهما الا ان اقتاداه الى المركز الامني ليوضع في "النظارة" مع اخرين .

ومثل هذه الاجراءات من قبل رجال النجدة اثارث استياء المواطنين ، فمخالفة السير وحسب القوانين يسجل بحق مرتكبها المخالفة ويمكن حجز الرخص الى ان يتم تسوية المخالفة ، اما حجز السائق فهذا امر لا يقبله العرف ولا القانون خاصة في حالة انتهاء رخصة المركبة او السائق .

وطالب المواطنون مدير شرطة الزرقاء ومديرية الامن العام ضرورة التنبيه على رجال النجدة للالتزام باحترام المواطن والتعامل بانسانية مع الجميع خاصة من هم من اصحاب السجلات البيضاء ، وليس صعبا على رجل الامن وفي لحظات معرفة المطلوبين من خلال الكمبيوتر ومعرفة مرتكبي الجنح او الجرائم .

ونقول اننا نقدر جهود رجال الامن في الحفظ على امن المجتمع فهم العيون الساهرة على راحة المواطن وامنه وعلى استقرار الوطن ، اما ان يتحول البعض منهم لسبب او لاخر لسبب من اسباب اثارة السخط عند المواطن فهذا غير مقبول ، فالجميع مع القانون وتحت القانون دون ان تهان كرامة المواطن .