وزير البلديات يعيد تشكيل لجان مؤقتة لبلديات بينها الكرك والسلط ومادبا والزرقاء

وكاله جراءة نيوز - عمان - اعلن وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابو السمن في تصريحات  عن اعادة تشكيل عدد من اللجان البلدية المؤقتة في مناطق مختلفة من المملكة ابرزها بعض مراكز المحافظات (البلديات الكبرى) مؤكدا انه تمت اعادة النظر بمكافات رؤساء لجان البلديات حيث تم تخفيض جميع هذه المكافات .
واضاف ابو السمن ان التعديلات التي اجرتها الوزارة اشتملت على الرؤساء والاعضاء حيث حرصت الوزارة في تعديلها على تقليص اعداد اعضاء اللجان التي وصل بعضها في السابق الى 16 عضوا، واشار الى ان الوزارة اعتمدت اختيار 8 اعضاء اضافة الى الرئيس في الفئة الاولى للبلديات، واختيار 6 اعضاء اضافة الى الرئيس في الفئة الثانية للبلديات.
واكد ابو السمن ان التعديلات التي جرت ستكون بمثابة مقدمة لمزيد من التعديلات التي ستطال اللجان المؤقتة في باقي المناطق، مشيراً الى ان الرؤساء والاعضاء الجدد اعتمد في اختيار مسمياتهم الوظيفية المناسبة، والتي لها ارتباط في خدمة البلديات وتطويرها.
واضاف ان تقليص اعداد اعضاء اللجان سيوفر مبالغ ضخمة على ميزانية البلديات ويجعلها اكثر فاعلية في تقديم الخدمات للمواطنين ومراعاة المشاركة النسائية في هذه اللجان وان التعديلات جاءت بعد زيارات ميدانية مكثفة للاطلاع على واقع البلديات بدقة , مشددا على وجوب قيام اللجان بواجباتها كاملة وانه لن يتم التهاون باي تقصير في هذا الاطار .
وتم تكليف مدير الشؤون البلدية بمحافظة مادبا غسان القاسم رئيساً للجنة بلدية مادبا خلفاً لعيد ابو وندي الذي قدم استقالته مؤخراً من منصب رئيس اللجنة.
كما تم تكليف المهندس عبداللطيف الحديدي رئيساً للجنة بلدية السلط الكبرى خلفاً لعوني كوكش، فيما كُلف مدالله الجعافرة رئيساً للجنة بلدية الكرك الكبرى خلفاً لمحمد المعايطة.
الى ذلك اعادت الوزارة تشكيل اعضاء اللجنة المؤقتة لبلدية الزرقاء الكبرى مع الابقاء على رئيسها المهندس فلاح العموش، فيما تم تكليف المهندس عيسى الجعفري رئيساً للجنة بلدية الرصيفة خلفاً لصالح العبادي مدير اشغال الزرقاء.
وكلف المهندس هشام ابراهيم رفيفة رئيساً للجنة بلدية عين الباشا خلفاً للمهندس هزيم ابوهزيم الذي عين مديراً للشؤون البلدية في ذات البلدية.
الى ذلك تم تكليف متصرفي الوية ناعور وسحاب والجيزة رؤساء للجان المؤقتة في نفس مناطقهم حيث كلف صالح الرحيمي للجنة ناعور، وياسر العدوان للجنة سحاب وعبيد الله الشخانبة للجيزة، فيما تم تكليف احمد الخريشا رئيساً للجنة بلدية الموقر خلفاً لمتصرف اللواء احمد الواكد.
الى ذلك تم تكليف مدير قضاء منطقة ام البساتين رئيساً للجنة البلدية، وتكليف المهندس احمد الدعامسة مديراً للشؤون البلدية للواء دير علا، فيما كلف ابراهيم الفلاحات رئيساً لمجلس خدمات لواء ذيبان خلفاً لجمال نصير الذي اعيد الى مركز الوزارة.