" أكلك صح " يوم طبي مفتوح لتعزيز أنماط الحياة الصحية



 
ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني السابع والخمسين اقامت امانة عمان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجمعية الملكية للتوعية الصحية يوم طبي مفتوح في جاليري راس العين لتعزيز أنماط الحياة الصحية تحت شعار" أكلك صح " .
وقالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات ان الأمانة توفر مساحة بارزة من برامجها ومبادراتها للجانب الصحي ، وتسعى أن تصل لمدينة صحية من خلال متطلبات أبرزها مكافحة التدخين ، والتاثير بالجانب البدني لدى المواطن بممارسة رياضة المشي في المرافق المجتمعية بالمدينة .
واشارت ان اليوم المفتوح الذي يقام بالتعاون مع منظمات صحية يعتبر فرصة للمواطن لتغيير الانماط الغذائية من خلال رسائل توعية يقدمها أخصائيي تغذية واجراء فحوصات المؤشرات الاولية المجانية .
وبينت مديرة البرامج في منظمة الصحة العالمية الدكتورة غادة الكيالي ان اليوم الطبي يهدف الى توعية المشاركين بـ انماط الحياة الصحية من خلال النشاط البدني والتغذية السليمة والابتعاد عن التدخين ، لافتة ان احتفال المنظمة باليوم العالمي للصحة الذي يصادف في نيسان المقبل سيخصص للرعاية الصحية الاولية .
ودعت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة الى الاستفادة من تغيير السلوكيات والانماط الغذائية التي تسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم واختيار الغذاء الصحيح للحفاظ على الصحة .
واشتمل اليوم الطبي على محاضرات توعوية وفحوصات طبية وفقرات من الطبخ الصحي ، وفقرات ترفيهية للاطفال .