آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

600 ألف أردني أجبروا التجار على خفض أسعار البطاطا والبيض

{clean_title}

حققت حملة المقاطعة الأردنية والتي بدأت منذ 15 يوما بحملة وطنية لمقاطعة منتجات البيض والبطاطا نجاحا ملموسا انعكس ايجابا على أسعار هاتين المادتين اللتين شهدتا ارتفاعا باهظا حيث وصل سعر طبق بيض المائدة الى 3 دنانير وسعر كيلو البطاطا الى دينار وربع .

وبحسب مدير الحملة يحيى السعيديين  فإن الحملة بدأت بجهود فردية هدفها انصاف المواطن الفقير ، ووضع هامش ربح بسيط حتى تكون المواد الأساسية في متناول الجميع .

وأوضح السعيديين أن الحملة أجرت دراسات ميدانية من خلال مندوبيها بكافة المحافظات ، وبينت تلك الدراسات أن سعر طبق بيض المائدة قد انخفض الان ليصبح من دينارين الى دينار ونصف ، كما انخفض سعر كيلو البطاطا ليصبح نصف دينار .

وأشار السعيديين أن عدد المشاركين في الحملة بلغ حتى صباح اليوم الخميس 600 ألف مشارك ، لافتا الى أن العدد بازدياد مضطرد قد يصل الى أكثر من مليون .

ونوه السعيديين الى أنه يجري الاستعداد لتنفيذ حملات مقاطعة لشركة الكهرباء و شركات الاتصالات التي قامت برفع فواتير الكهرباء وتنوي فرض ضرائب على الاتصالات وبشكل لا يستطيع المواطن تحمله .

ولفت السعيديين الى أن نشاطات الحملة منفصلة كليا عن جمعية حماية المستهلك ، موضحا أنه لا علاقة للجمعية بنشاطات الحملة لا من قريب ولا من بعيد .

وشدد السعيديين على أن حملات المقاطعة ليست ضد الوطن ، انما هدفها انقاذ الوطن والمواطن من مصير مجهول لا يحمد عقباه في ظل الأوضاع الإقليمية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن ، داعيا كل الأردنيين الى دعم هذه الحملة التي هي تنادي باسمهم ، وتطالب بانصافهم من تغول المتنفذين.