آخر الأخبار
  القبض على اول شخص قام بنشر الفيديو القديم لمسيرة معان "تفاصيل"   بعد نشر فيديو لحفل زفاف بالسلط .. الأمن العام ينفذ مداهمة وهذا ما تم ضبطه / صور   الخصاونة: دعم كامل للكوادر الصحية   تخصيص قسم لمصابي كورونا في مستشفى الامير زيد بالطفيلة   مدير مستشفى الملكة رانيا بالبترا: هناك ممن ثبتت حالاتهم ايجابية بكورونا قاموا بأداء صلاة الجمعة بالمساجد   رسالة من وزير الصحة عبيدات للكوادر الصحية .. شاهد ما جاء فيها   توضيح من ذوي أحمد أبو غوش   منصب جديد لوزير الاعلام السابق أمجد العضايلة   مستشفى البادية الشمالية ينفي تسجيل 24 إصابة كورونا بصفوف كوادره   وزير المياه ينعى وفاة 3 أطباء كبار بكورونا و يوجه رسالة عاجلة   طبيبان أردنيان في أمريكا يحذران .. الوضع الداخلي في الأردن سيء وجماعتنا لا حافظين ولا فاهمين   البدور: راح يموت مرشحون فائزون اذا لم يحدث حجر بعد الانتخابات مباشرة   العجارمة يقدم مقترحا لاعتبار وفيات الكوادر الطبية والتمريضية "شهداء "   العايد : نتألم لفقدان أو إصابة أي أردني أو أردنية بسبب كورونا   العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة العبادي والخشمان والدويري   الخارجية: لم نبلغ عن اصابة أي أردني في أزمير التركية   كورونا يمنع صلاة الاستسقاء بالأردن   شاهد بالصور .. رحيل 5 أطباء أثناء تأدية الواجب بالأردن   ‏وزارة الصحة: تسجيل 32 وفاة جديدة بكورونا و 3921 إصابة ‎   حملة تفتيش على المركبات اعتباراً من 1/11/2020
عـاجـل :

مهيدات: 3 انواع بكتيريا في عينات دجاج عين الباشا

{clean_title}
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إنه على ضوء التقرير المخبري الصادر عن مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء، تبين احتواء عينات لحوم الدجاج غير المطبوخة والتي تم سحبها من مستودع مورد الدجاج الى مطاعم الشاورما على الأنواع التالية من البكتيريا:

Enterococcus faecalisCampylobacterBacillus cereus.

وأكد الدكتور مهيدات عدم صلاحية كميات لحوم الدجاج التي اخذت العينات منها للاستهلاك البشري.

وكانت كشفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن سبب مصدر التسمم الناتج عن تناول وجبات جاهزة من عدة مطاعم في لواء عين الباشا.

وقالت المؤسسة في بيان لها انه وبعد الكشف الحسّي على اللحوم وأخذ (59) عيّنة من مادة الدجاج غير المطبوخ وفحصها في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء لوحظ انبعاث رائحة كريهة من العيّنات المفحوصة.

وأشار تقرير المختبر الذي صدر لاحقاً إلى عدم صلاحية المادة للاستهلاك البشري لوجود نموّ بكتيري كثيف سببه سوء التخزين لدى الموزعين وعدم اتباع قواعد وأسس السلامة الغذائية الخاصة بالمواد عالية الخطورة مثل اللحوم والألبان والتي تحتاج الى درجات حرارة لا تتجاوز الخمس درجات مئوية لحفظها.

وبينت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحويل المخالفين في مراكز توزيع اللحوم وجميع المتداولين للمادة الغذائية الفاسدة إلى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم بإيعاز من وزير الصحة/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واضافت المؤسسة في بيانها أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في مختلف مناطق المملكة قامت بتكثيف الجولات الرقابية التي تم الإعلان عنها من خلال خطتها الرقابية المعدّة مسبقاً والتي شملت جميع مناطق المملكة من خلال كوادرها المناوبة.