آخر الأخبار
  هل "الكورونا " سبب وفاة الشاب الذي عثر على جثته داخل باص في الاغوار الشمالية ؟!   259 وفاة و18944 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   جاليري لين المنزلي يحتفل بالمولد النبوي برسم أسم وخصال النبي .. صور   إصابة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية بفيروس كورونا   العثور على جثة بباص في الأغوار الشمالية   مستشفى حمزة يوضح سبب الحريق داخله   الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية   ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية   سلخ جلده عن عظمه وقطع جثته ورأسه بمفرمة لحمة وهو يشرب الشاي .. تفاصيل مروعة لجريمة مقتل شاب في البقعة   الملك يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب   د.ابراهيم البدور يُطلب الحكومة بتطبيق حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة   6 محطات لسحب عينات كورونا بجرش   100 مصاب بكورونا حالتهم حرجة بالاردن
عـاجـل :

بعد فاجعة...مشاهير لبنانيون بالمستشفى وآخرون فقدوا بيوتهم

{clean_title}
أصيب عدد من المشاهير في لبنان وتضررت منازل آخرين، إثر الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت، وعصف بأرجاء واسعة من العاصمة اللبنانية.

ومن بين هؤلاء، كانت الممثلة نادين نسيب نجيم، التي قالت إنها تعرضت لإصابة أخضعتها لعملية استمرت ساعات.

ونشرت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، مقطع فيديو يظهر دمارا كبيرا لحق بمنزلها في بيروت. وتحدث في الفيديو امرأة، لم تعرف هويتها، لتوضح الدمار الهائل الذي لحق بمنزل الفنانة اللبنانية.

وقالت المرأة في مقطع الفيديو، إن هذا منزل نادين وقد تدمر تماما، وتحول إلى حطام، على حد قولها، معربة عن شكرها لله أن الأضرار كانت مادية ولم تودي بحياة أحد.

وقالت نجيم: "أشكر ربي أولا لأنه رجع خلقني وأعطاني عمرا جديدا.. الانفجار كان قريبا والمنظر مش متل الحكي (ليس كالكلام).. الحمد لله ألف مرة لأنه أعطاني القوة أنزل 22 طابقا حافية (القدمين) ومغطسة بالدم".

وأضافت: "ابن حلال وصلني على أول مستشفى لكنه رفض أن يستقبلني لأنه كان مكدسا بالجرحى.. رجع أخذني على مشفى المشرق حيث أسعفوني وخضعت لعملية 6 (استمرت) ساعات، لأن نصف وجهي وجسمي مدمم.. بس يلي شفته على الأرض صعب كتير ينوصف فعلا".

ووصفت نسيب نجيم الانفجار بأنه أشبه بـ "قنبلة نووية"، نتيجة الأضرار الهائلة التي خلفها.

كما أصيب المغنية دومينيك حوراني وابنتها ديلارا نتيجة الانفجار. وقالت في "ستوري" نشرتها على "إنستغرام" إن الجروح "عادية"، مرفقة إياها بصورة تهشم الزجاج في منزلها.

وأضافت أنها ذهبت مع ابنتها المصابة إلى المستشفى بسيارتها التي تطايرت نوافذها، قائلة إنها في حالة "صدمة".

وحال القدر دون مرور المغنية اليمنية، أروى، بمكان الانفجار وقت حدوثه. وكتبت على "إنستغرام": "لولا القدر وأن صديقتي تمسكت بي.. كان ممكن كون عند الانفجار".

إلى ذلك، قال مشاهير آخرون إن منازلهم تعرضت إلى أضرار كبيرة في الكارثة التي دمرت نحو نصف بيروت.

وكتبت المغنية إليسا على "تويتر"، قائلة: "محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمد لله بخير، وإن شاء الله ما يكون في شهداء، وكل الجرحى يتعافو يا رب.. !بيتي تكسر كلو بس مش مهم".

ولحسن حظ راغب علامة، أنه لم يكن موجودا بمنزله لحظة الانفجار، الذي لا يبعد كثيرا عن المرفأ.

وكتب على "تويتر": "نحنا كويسين (بخير) والأضرار المادية جسيمة، لكن الحمد لله زي ما يقول المث: بالمال ومش بأصحابه".

وعلى "إنستغرام" نشرت هيفاء وهبي "ستوري"، تشرح الأضرار التي لحقت بمنزلها، حيث تحطمت واجهته الزجاجية.

ولم تكن المغنية اللبنانية موجودة وقت الانفجار، لكن مدبرة المنزل التي تعمل لديها أصيبت بجروح.

من جهته نشر نشر الفنان عادل كرم، صورة له وهو يتفقد منزله الذي تضرر بشكل كبير من انفجار بيروت.

وكتب كرم، عبر حسابه على إنستجرام: "يا ضيعان العمر، والله يرحم كل الشهداء ويشفي الجرحى.. لبنان".