رئيس مجلس الأدارة : م. سامر برهم

هكذا تباع المنشطات الجنسية في سوق "الحرامية" !


 

جراءة نيوز - عمان : في جولة في سوق الحرامية في مدينة اربد ، لوحظ انتشار عدة بسطات تبيع منشطات جنسية ومن بينها حبوب "فياجرا" هندية الصنع.

و استقطبت هذه البسطات -التي تبيع الادوية المهربة بصورة مخالفة- عشرات المواطنين من مختلف الأعمار، ونظرا للاقبال قام احد الباعة بإجراء تخفيضات على سعر شريط " الفياجرا الهندية" ليبيعها بـ75 قرشا عوضا عن دينار واحد.

وتبيع هذه البسطات ايضا اصناف اخرى من المنشطات الجنسية ومن بينها منتج يحمل اسم " شداد" يقوم بتكبير حجم القضيب يباع بدينارين، بينما تباع المناديل المؤخرة للقذف المبكر بربع دينار للمنديل الواحد، الى جانب منتجات اخرى باستخدامات مختلفة.

وللإناث نصيب من هذه المنتجات اذ يباع على هذه البسطات "علكة جنسية" مثيرة للفتيات تعطى قبل نصف ساعة كما يقول بائع البسطة الذي يبيع نوعين من هذه العلكة احداهما بدينارين والاخرى بدينار واحد وهي صينية الصنع.

ومن أشهر الاصناف التي تشهد اقبالا "الفياجرا الهندية" المنتجة تحت اسم " VEGA100” حيث يسجل هذا الدواء اعلى نسبة مبيعات على البسطة.

يقول بائع البسطة انها غير مضرة بالصحة فهي " تعمل على توسع الاوعيه الدموية في الجسم كله ومنه القضيب وتأخذ قبل نصف ساعه من الجماع ويستمر مفعولها لمدة ساعة الى أثنتين فقط".

بينما تقول الشركة الهندية المصنعة للدواء على موقعها الالكتروني ان هذه الحبوب "آمنة تماما وفعالة بما فيه الكفاية ليجعل منك بطل في السرير".

و حول آلية عمل الدواء تقول الشركة انه فعال عن طريق منع انزيم معين في الجسم يدعى (فسفودايستراز-PDE5) الامر الذي يؤدي الى انتصاب القضيب لفترة طويلة اثر تدفق الدم الكافي في الأوعية الدموية للقضيب مما يحقق انتصابا تاما في كل مرة يتم فيها استهلاك القرص.

ومن الاثار الجانبية لـ"الفياجرا الهندية" : الدوخة، والدوار، وفرط الحموضة وحرقة، ومتاعب في المعدة، الاسهال، وانخفاض في ضغط الدم ومشاكل في الرؤية مثل التشويش، والحساسية الخفيفة، وتحذر الشركة الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والضغط من تناول هذا الدواء.

من جانبه يؤكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات  ان المؤسسة بالتعاون مع مديرية صحة إربد تراقب هذه الاسواق الشعبية لكنه يستدرك بالقول:"" من المستحيل تتبع هذه الاسواق في كل الاوقات في ظل قلة عدد المراقبين بالاضافة الى ضرورة وجود ضابطة عدلية كرجال الامن العام والبحث الجنائي اثناء الرقابة على هذه الأسواق".

وبين عبيدات ان هذه الادوية المهربة قد تكون مضرة بالصحة كونها غير مفحوصة ولا يوجد فيها بيان جمركي.

واكد ان خلال فترة تسلمه لمنصبة والبالغة اربعة اشهر ارسل ثلاث فرق للرقابة على الاسواق الشعبية في مدينة اربد.

هذا وتحتوي حبوب "الفياجرا الهندية" علي 100 مجم من ماده "السلدينافيل" نفسها الموجوده في حبوب "الفياجرا الامريكيه" بتركيز 50 مجم ، ويقدر حجم صادرات "الفياجرا الهندية" للخارج بنحو ملياري دولار أمريكى سنويا .

 


التعليقات

صشمش

خلي هالعالم تنبسط يا رجل

اا

اهم شيء لا يوجد فيها بيان جمركي.

ولا عليك امر

ياخوك تدلني على مكان البسطات لو سمحت هاهاهاهاهااه

اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( جراءة نيوز الاخباري ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط