آخر الأخبار
  ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة خلال الايام الاولى من رمضان المبارك   وفاة عشريني بصعقة كهربائية في عمان   الجمارك تعلن عن اجراءات تتعلق بدخول السيارات الاجنبية   مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية   مواطن يتفاجأ بلقيط امام باب منزله   الملك: هذا العمل جبان   مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي   ما حقيقة القبض على مفبرك فيديو شتائم الفيصلي لاسرائيل!   اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟   عشريني يدهس 6 اشخاص في الرمثا من عائلة واحدة اثر خلافات بينهم   شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال   جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان   غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك   الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان

وزير الداخليه يتعهد بتعديل نظام بيع لأرقام التميزه ،، بعد مداخلة أبو رمان

آخر تحديث : 2016-12-15
{clean_title}
بالأمس في الجلسة الرقابيه استجاب معالي وزير الداخليه لمداخلتي ، التي أشرت في نهايتها الى فساد في بيع أرقام السيارات ذات الترميز ( 77 - 88 - 80 ) من خلال العلاقات الفرديه و الإسترضائيه و و الواسطه و المحسوبيه قبل الاعلان عنها للملأ ، و التي تمت في دائرة الترخيص في مديرية الأمن العام.

 حيث ذكرت أنه قد تم تجاوز التعليمات في مخالفة صريحه لمعايير النزاهه و الشفافيه ، ضاربين بعرض الحائط كل ما جاء في الأوراق النقاشيه لصاحب الجلاله ، فعندما يعتقد " المسؤول " أن موقعه يمنحه السلطه ليتصرف بالمال العام على شكل هبات يقدمها لمن يرغب من أصحاب الذوات او جوائز ترضيه على حساب الشعب ،،!! 

فعندها عليه أن يعلم أني سأقف بوجهه مهما علي شأنه و سأطلب محاسبته لأني أمثل الشعب و لأني أقسمت أن أحافظ على الدستور و أن أكون مخلصا" للملك و للوطن . 

معالي وزير الداخليه أجاب تحت القبه ، بأنه سيتم إعداد تشريع جديد لبيع أرقام السيارات المتميزه مستقبلا" من خلال المزاد العلني " كما كنت قد طالبت بذلك " و بالاعلان المسبق للجميع حتى نضمن تطبيق العداله و المساواه و تسود الشفافيه و النزاهه في تطبيق النظام ، و أن لا يتكرر ما حصل. ولقد كنت وجهت سؤالا" نيابيا" بذلك الخصوص فور حصوله ، و سأتابع القضيه لدى هيئة مكافحة الفساد من أجل تفعيل المسائله على الجميع و أتخاذ القرار من حيث الزامية أرجاع تلك الأرقام ليعاد بيعها حسب الأصول مما قد يحقق وفرا" للدوله لا يقل عن " عشرون مليون دينار " عند بيعها بالمزاد . # علما" بأن معظم الأرقام يتم إعادة بيعها من قبل المشتري في السوق السوداء ب 3 أضعاف سعر الشراء ، في حين قد يصل قيمة بعض الأرقام المتميزه جدا" الى ما يزيد عن مائتان و خمسون الفا" دينارا تم شراؤها ب ثلاثين الف فقط !!!! الجدير بالأمر و كوني نائب الرئيس في اللجنه الماليه أدقق حاليا في موازنة الدوله ،، أنه في الوقت الذي تبحث فيه الحكومه عن بدائل لرفع ضريبة على المواطن " قد تطال الفقراء " ينعم أصحاب النفوذ بالتبجح بإختراق التعليمات و أنتهاك المال العام بلا رقيب و لا حسيب ، السؤال هنا اليس هذا ما يستحق الوقوف عنده ،، أليس هذا من بوادر الفساد في حكومة حديثه تعهدت بمحاربة الفاسدين !
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق