آخر الأخبار
  شخص يروع نزلاء فندق الشيراتون وأهالي المنطقة .. والأمن يتدخل بسرعة قصوى ! تفاصيل ..   إستنفار أمني حول نادي ليلي في الدوار السابع !   العثور على جثة ستيني في بناء قيد الانشاء في طبربور..تفاصيل   اصابة 6 اشخاص في مشاجرة في جبل الزهور   حقيقة مداهمة الامن لخلية من ستة اشخاص مسلحين باسلحة اتوماتيكية في ام السوس..مفاجاة   عاجل ...اصابة تسعة عسكريين اثر حادث تصادم في المفرق   الحكومة ترد على هدى الشيشاني !   المصري :سيتم تعبئة الكوتا يوم غد الاحد   بعد فوزه .. رئيس بلدية الكرك يزيل المخلفات بنفسه -صور   الف مبروك … وبعد ساعات الله يرحمه! صورة ..   م . هدى الشيشاني تجتاح فيسبوك … من هي ولماذا تم انهاء خدماتها ؟ / صور   بيان هام بخصوص عيد الاضحى المبارك وتحديد موعده   مشاجرة جماعية تسفر عن اصابتين احدهما بعيار ناري في وسط عمان   عمان: جلست زوجته بالمقعد الخلفي.. فاتهمته الشرطة بنقل الركاب..تفاصيل   خبر سار لجميع المواطنين بمناسبة عيد الاضحى   عاجل انقاذ سجين بلحظاته الأخيرة محاولاً الإنتحار في مستشفى المفرق   الحكومة الأردنية: هذا شرطنا لعودة العلاقات مع إسرائيل!   10 أسباب تجعل من عمّان مكانا رائعا للعيش   عاجل..اصابة مواطن بعيار ناري اثر اطلاق نار تجاه محل تجاري في طلوع المصدار   عاجل تنقلات بين كبار ضباط الامن العام أسماء
عـاجـل :

هل يسبب تسنين الطفل ارتفاع درجة الحرارة؟

آخر تحديث : 2017-04-12
{clean_title}
التسنين مرحلة طبيعية تبدأ عادة في الشهر الـ 3 من عُمر الرضيع، لكنها تسبب الكثير من الإزعاج أحياناً للطفل. تصاحب التسنين مجموعة من الأعراض خاصة في البداية، لكن يرتبط معظمها بالإزعاج الذي يحدث في منطقة الفم واللثة ويؤدي إلى زيادة إفراز وابتلاع اللعاب.

تتضمن أعراض التسنين اضطرابات معوية أو إسهال إلا قليلاً. ويُعتبر السعال والطفح الجلدي على الوجه من أهم الأعراض وأكثرها شيوعاً. ويقوم الطفل بشد خده وأذنيه كعلامة على الانزعاج.

ونتيجة الانزعاج في منطقة نمو السن يصبح الطفل غريب الأطوار، ومستعداً للانفجار والبكاء، وغالباً ما يبقيه ألم الفم مستيقظاً، ويجعل عملية الرضاعة والتغذية صعبة. ويحتاج الطفل في هذه المرحلة إلى المضغ بشكل مستمر، لذا يُنصح باختيار عضاضة مناسبة.

وقد ينتج عن كثرة زيادة إفراز اللعاب أو الترويل في هذه المرحلة آثار جانبية منها اضطرابات المعدة والإسهال، والسبب ابتلاع الطفل لمعظم هذا اللعاب. وفي بعض الأحيان قد ترتفع حرارة الطفل نتيجة التهاب اللثة.

كيف تساعد طفلك؟ الترويل أو زيادة إفراز اللعاب هو سبب تطوّر المشاكل المصاحبة للتسنين، لذا يساعد فرك لثة الطفل بقطعة قماش نظيفة وباردة على تخفيف الألم والانزعاج، وتهدئة وتقليل الترويل.

ويمكن أيضاً تجميد بعض اللبن أو التفاح وتقديمه للطفل الذي بلغ من العُمر مرحلة يستطيع فيها تناول هذه الأطعمة. وفي كل الأحوال ينبغي إعطاء الطفل مزيداً من السوائل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق