آخر الأخبار
  وسط البلد .. دهس شاب ثلاثيني وهذه هي ردة فعل السائق! تفاصيل ..   النزهة .. فتاة تحاول الأنتحار قبل قليل بهذه الطريقة !   تدهور قلاب محمل بالطمم والتراب قبل جسر الصويفية! تفاصيل ..   نصف فقراء الأردن توقفوا عن استهلاك سلع أساسية بعد رفع الضرائب - تفاصيل   بالصور الفراعنة يولم لامين عمان ونواب واعلاميين   رعد يصحو من غيبوبته ويتحدث مع ذويه (صورة)   الأردن .. محاولة دهس "مُسن"..تنتهي بالاشغال الشاقة لشاب   سبعيني يستدرج" طفلة "عمرها 7 سنوات لاغتصابها في مخيم الازرق   تصريحات صادمة للمسفر: استقلت من تدريب "النشامى" لضعف الامكانيات المادية في الاتحاد   الوطنية للمتقاعدين العسكريين : لا علم لنا بأي مسيرة قادمة ونحذر من المدسوسين !! بيـان   رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله   حفيد الباشا الفقيه لـجده : " بجيبلك الشرطة " !!   ناعور .. هذا ما فعلته افعى بأمرأة مصرية ثلاثينية! تفاصيل ..   عاجل: القبض على شخصين مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا اليوم والبحث عن الثالث   هروب ثلاثة موقوفين من نافذة نظارة محكمة بداية الرمثا..والامن يبحث عنهم   بالفيديو....الفقيه والطراونة يلتقيان مع المؤسسات المعنية بحقوق الانسان   الاستئناف الشرطية تنقض قرارا ببراءة متهمين في قضية سلطان الخطاطبة   ادانة احد افراد الامن العام بقضية مقتل الشاب "عبدالله الزعبي" في مركز امن اربد الشمالي .. تفاصيل   سحاب ...عدة اشخاص يطعنون عشرينيا عدة طعنات انتقاما منه ...تفاصيل   فريحات : القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا على جميع المستويات
عـاجـل :

هل سترتفع الأسعار مرة اخرى ؟ الحكومة تفاوض البنك الدولي حول عجز الميزانية و الشروط القاسية على المملكة

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}

تفاوض الحكومة المرجعيات الدولية المالية على فترة سماح جديدة ضمن برنامج تأهيل الإقتصاد الأردني.


وعلم من مصدر مطلع بان الأردن بصدد طلب خاص من البنك الدولي يسمح له بتجاوز نهاية العام الحالي والربع الأول من العام المقبل 2018 بدون الإستمرار في خطة خفض عجز الميزانية التي وضعها البنك الدولي ،و فترة السماح المطلوبة لثمانية اشهر.

ويخطط رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لتأجيل إستحقاق تعويض عز الموازنة حتى يتجنب رفع الأسعار والضرائب مجددا على المواطنين .


وكان وزير الإتصال الناطق الرسمي الدكتور محمد موني قد صرح بان الحكومة ارسلت للبرلمان تعديلات على قانون الضريبة.
ويربط مراقبون سياسيون بين مصير حكومة الرئيس الملقي التي تتعرض لضغط شديد وبين إستحقاقات رفع الأسعار .
ويرى مقربون من الملقي بان اللجوء لرفع الأسعار مجددا سيعني فورا مغادرة الحكومة للمسرح السياسي وترقب ولادة حكومة جديدة.
ولم تتضح بعد تفصيلات الشروط التي يرغب بالتسريع فيها البنك الدولي لكن وزير المالية عماد ملحس يصر على ان الأمور المالية صعبة جدا ويضغط بإتجاه إتخاذ المزيد من الإجراءات التصحيحية مشيرا لإن ما إتخذ ينبغي ان يكتمل ولا يكفي.
ولم يعرف بعد ما إذا كانت المؤسسات المالية الدولية ستلبي طلب أو إقتراح الأردن بخصوص تأجيل إستحقاق خفض الميزانية مجددا.
وكانت الحكومة قد وفرت نحو نصف مليار العام الحالي بعد رفع الأسعار والضرائب.
ويعتقد مراقبون ان التأجيل تكتيك سياسي يسعى لخدمة بقاء حكومة الملقي لفترة أطول رغم ان الشارع يطالب برحيلها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق